logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

نقابة المهندسين العراقية تستقبل وفدا من المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)

2022-03-23

نقابة المهندسين العراقية / بغداد

استقبلت نقابة المهندسين العراقية يوم الثلاثاء الموافق 22/3/2022، وفد من المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) برئاسة السيدة (سفتلانا دوكج) مديرة برنامج تطوير القطاع الخاص في العراق، وذلك للقاء المهندسين الذين نجحوا في الحصول على صفة مدرب معتمد في برنامج (الإدارة المالية للمشاريع الصغيرة)، لدى المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) ومؤسسة شباركسة المالية الألمانية (Sparkasse).

وكان في استقبال الوفد المهندس محمد فاضل نائب النقيب، والدكتور وائل رشيد عضو مجلس النقابة، وعدد من المدربين المعتمدين في البرنامج.

وفي كلمة القتها مديرة المشروع قدمت شكرها الى نقابة المهندسين العراقية، والدكتور وائل رشيد رئيس لجنة النشاط الثقافي في النقابة، والمهندسين المدربين لدورهم الفاعل في إنجاح المشروع المشترك، والذي أثمر عن تخرج (14) مدرب معتمد من قبل نقابة المهندسين، كما تم من خلال الزيارة مناقشة آلية الاستمرار بتقديم هذه الخدمات التدريبية الى المهندسين حديثي التخرج والباحثين عن العمل. ووعدت السيدة دوكج بتقديم كل الدعم المتاح للنقابة في سبيل تطوير الواقع الهندسي والقطاع الخاص.

وقدمت النقابة من خلال مدربيها شرحاً مختصراً لما تم تنفيذه في هذا البرنامج من تدريب للمهندسين المنتسبين الى النقابة وبواقع (168) متدرب، كما تم تسليم المواد التدريبية الخاصة ببرنامج (الإدارة المالية للمشاريع الصغير) الى النقابة.

كذلك تم التباحث حول شمول نقابة المهندسين العراقية بالبرنامج التدريبة الأخرى والخدمات التي تقدمها مؤسسة التنمية الألمانية في سبيل تطوير القطاع الخاص والتعاون المشترك في كافة المجالات. وابدى كلٌ من المؤسستين دعمهم الواسع بهذا الشأن، بالإضافة الى تسخير كافة الإمكانيات لهذا المشروع.

وفي الختام قدم السيد نائب النقيب محمد فاضل السامرائي درع النقابة الى مديرة المشروع السيدة (سفتلانا دوكج) تثميناً لجهودها لدعم البرامج التدريبية في النقابة، كما تم تقديم شهادة تقديرية الى المهندسة (ديما علي البياتي)، مسؤولة برنامج (الإدارة المالية للمشاريع الصغيرة) لتعاونها وادائها المميز.