logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

بحضور نقيب المهندسين العراقيين اختتام فعاليات (التدريب الصيفي) لطلبة هندسة الأجهزة الطبية والطب الحياتي

2022-08-17

اختتمت نقابة المهندسين العراقية اليوم الثلاثاء الموافق 16/8/2023، فعاليات “التدريب الصيفي”، والتي نظمها قسم الهندسة العامة في نقابة المهندسين، ولجنة النشاط الثقافي، وبالتعاون مع إتحاد المهندسين العرب / لجنة الهندسة الطبية، والجمعية العراقية لتقنيات الهندسة الطبية لطلبة (هندسة الأجهزة الطبية والطب الحياتي).

وحضر حفل الختام الأستاذ ذو الفقار حوشي المكصوصي، ورئيس قسم الهندسة العامة المهندس محمد فخري، وعدداً من أعضاء مجلس النقابة ورؤساء الأقسام، بالإضافة الى حضور الطلبة المشاركين.

وقال السيد النقيب، ان المرحلة الحالية تقوم على إعداد وبناء وتأهيل وتدريب الطلبة المشاركين، وتطوير مهاراتهم من خلال بناء الشراكات المتنوعة مع الجامعات والكليات الهندسية، بهدف اعدادهم الى المرحلة المقبلة؛ مرحلة ما بعد التخرج “سوق العمل”.

وأكد المكصوصي، أن النقابة تبذل قصارى جهدها من أجل العمل على تدريب الطلبة، لخلق جيل هندسي واعي متعلم مهني، يسهم في بناء الوطن ويحرك عجلة الاعمار فيه، ويسهم في تفعيل دور القطاع الخاص.

من جانبه، قال رئيس قسم العامة المهندس محمد فخري، إن فكرة دورات “التدريب الصيفي” جاءت نتيجة لتدريب الطلبة على كيفية استخدام الاجهزة الطبية والاطلاع على تفاصيل تشغيلها مع مفردات التدريب النظرية والعملية.

وأشار فخري، ان الطلبة بحاجة الى التكيف مع الظروف الصعبة، والعمل بجهد وتفاني من اجل اجتياز الصعاب والاستجابة لمتطلبات الواقع، ليكونوا على قدر المسؤولية في التصدي للعمل بعد التخرج، مع تسارع المنافسة وقلة الفرص.

وقد غطى البرنامج التدريبي مجموعة واسعة من المحاور المهمة منها (الورشة الإلكترونية الطبية، وأجهزة السونار والناظور، وكذلك أجهزة الاشعة والأجهزة البصرية، والمختبرية، إضافة الى كرسي الاسنان).

وجاءت هذه الفعاليات للارتقاء بالمهندسين والهندسة وتوفير التدريب المناسب لهم.

وفي ختام الحفل، تم توزيع شهادات معتمدة على الطلبة المشتركين من قبل المؤسسات الراعية للتدريب.