logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

برعاية السيد نقيب المهندسين انطلاق البطولة الأولى لكرة القدم الخماسية

2022-08-07

برعاية السيد نقيب المهندسين العراقيين الأستاذ المهندس ذو الفقار حوشي المكصوصي، نظمت لجنة النشاط الاجتماعي والرياضي في المركز العام البطولة الاولى لخماسي كرة القدم، والتي أنطلقت يوم الاربعاء الموافق 3/8/2022، على ملعب نقابة المحامين العراقيين حيث ستستمر للفترة من 3/8/2022 ولغاية 13/8/2022.

وقال السيد نائب النقيب د. زيد عز الدين محمد في افتتاح البطولة، إن هذه البطولة تعد نواة لعمل دوري النقابة، ولتشجيع المهندسين على الرياضة، من أجل لياقتهم البدنية.

من جانبه قال رئيس لجنة النشاط الاجتماعي والرياضي المهندس عبد الله سعد: ان نقابة المهندسين العراقية كانت دوماً سباقة بين اقرانها في اغلب النشاطات والفعاليات الاجتماعية والثقافية، وكان لها حضور مميز في العديد من النشاطات في عموم البلاد.

كما أكد المهندس عبد الله على استثمار المواهب والطاقات من خلال اقامة العديد من المسابقات الرياضية في مركز النقابة وخارجها.

وفيما يخص البطولة فقد أقيمت بمشاركة (٩) فرق توزعت على أقسام ولجان النقابة في المركز العام واعتمدت على مبدأ التسقيط الفردي للفرق.

وقد اثمرت نتائج تصفيات اليوم الأول للبطولة بتأهل فريق قسم المدني، وفريق لجنة النشر والإعلام، وفريق قسم الميكانيك، وتأهل فريق قسم الكهرباء كأفضل خاسر.

وكانت النتائج بالشكل الآتي:

قسم الكهرباء 2 – 2 قسم المدني / انتهت بفوز قسم المدني بركلات الترجيح (3-1)

لجنة النشر والإعلام 4 – 1 لجنة المكاتب الهندسية

قسم النفط 3 – 5 قسم الميكانيك