logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

بيان استنكار وإدانة

2022-04-05

   تابعت نقابة المهندسين العراقية بقلق شديد ما تعرض له منزل الزميل المهندس حسين محمد حسين رئيس فرع ديالى من هجوم بعبوة استهدفت منزله هذا اليوم الموافق 5/4/2022، نحمد الله “عز وجل” على سلامته واسرته من هذا الاستهداف الجبان.

ان نقابة المهندسين العراقية ونيابة عن جميع الزملاء المهندسين، تدين وتستنكر هذا الفعل الاجرامي، وفي الوقت نفسه فان الاعتداء على الزميل حسين هو اعتداء على جميع الزملاء المهندسين.

كما ان هذا العمل المدان ليس فقط تجاوزاً على القانون والدستور والحريات العامة، وانما اسلوباً يسعى لمصادرة حرية الرأي والتعبير الحر، من أطراف لم ترق لها نتائج انتخابات النقابة للدورة 28، وتحاول عرقلة مسير الإصلاح، وهذا ما يتنافى مع القوانين والحريات ومفهوم التداول السلمي للسلطة.

لذا تطالب نقابة المهندسين العراقية السيد رئيس الجمهورية، والسيد رئيس الوزراء، والسيد رئيس مجلس النواب، والسيد رئيس مجلس القضاء الأعلى بتوفير الحماية اللازمة لنقابة المهندسين العراقية، كما تطالب الأجهزة الأمنية كافة بمتابعة الجناة والمقصرين ومحاسبتهم لعدم تكرار هذه الجريمة، ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه الاعتداء على الأبرياء الامنين.

كما تدعو نقابة المهندسين العراقية لتكاتف الجهود وعلى جميع المستويات لمواجهة التطرف والإرهاب، ونبذ العنف والتعصب، ونشر ثقافة الاعتدال، والتسامح، والعيش المشترك باعتبارها صِمَام أمان للمجتمعات وللشعوب في كل مكان.

هذا وتعلن نقابة المهندسين العراقية / المركز العام وفروعها في العراق كافة عن اغلاق مقراتها ليومي (الثلاثاء والأربعاء) استنكاراً لهذا العمل الجبان، كما تدعو الى وقفة احتجاجية امام مقر النقابة / المركز العام وفروعها في المحافظات كافة يوم غد الاربعاء الساعة (٣) عصراً.

ونسأل الله تعالى أن يحفظ الجميع، ويصونهم من كل معتدي جبان.

نقابة المهندسين العراقية

بغداد 5/4/2022