logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

دورة تدريبية في نقابة المهندسين العراقية حول اساسيات عمليات الحفر والمعدات المستخدمة

2022-06-14

نظمت لجنة النشاط الثقافي بالتعاون مع قسم هندسة النفط في نقابة المهندسين العراقية يوم السبت 11 حزيران 2022، دورة تدريبية للخريجين الجدد والمبتدئين العاملين في المجال النفطي، حول أساسيات عمليات حفر الآبار والمعدات والأجهزة المستخدمة في ذلك، بمشاركة عدد من الخريجين والمتخصصين.

تضمنت الدورة التي قدمها المهندس المجاز فاضل حميد الشبلي، شرح عن جيلوجيا النفط، وأنواع معدات الحفر المستخدمة، وأنواع البطانات التي يتم انزالها في البئر، ومعدات الربط، وغيرها.

تهدف الدورة إلى تعزيز مهارات المهندسين المتخرجين حديثاً، والمبتدئين في مجال حفر الآبار وتعزيز معرفتهم النظرية، بخبرات عملية وتطبيقية وتهيئتهم لسوق العمل.

وقال المهندس علي فرج رئيس قسم النفط في النقابة، إن الدورة شهدت تفاعلاً كبيراً من قبل المشاركين، نظراً لأهمية محاور الدورة، وأهميتها لخريجي هندسة النفط.

من جانبه أكد الاستاذ عباس عليوي مسؤول المكتب المهني للهيئة السياسية للتيار الصدري خلال حضوره الدورة، على أهمية مثل هذه الدورات في تطوير مهارات المهندسين، مقدما شكره للسيد النقيب والسيد رئيس قسم هندسة النفط في النقابة على جهودهم المبذولة في خدمة الشريحة الهندسية.

في ختام الدورة حضر السيد نقيب المهندسين الاستاذ ذو الفقار المكصوصي والسيد رئيس فرع الديوانية المهندس حيدر فرحان، والسيد رئيس قسم النفط المهندس علي فرج لتوزيع شهادات المشاركة للمشتركين.