logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

قسم النفط في نقابة المهندسين العراقية ينظم ورشة عمل مع جمعية مهندسي البترول العالمية / فرع بغداد

2022-04-16

المكتب الإعلامي / بغداد

نظم قسم النفط في نقابة المهندسين العراقية / المركز العام اليوم السبت الموافق 16/4/2022، ورشة عمل مع جمعية مهندسي البترول العالمية / فرع بغداد للتعريف بمسودة التعاون المشترك التي ستوقع بين الطرفين.

وحضر الورشة نائب النقيب د. زيد عز الدين محمد، وامين السر المهندس عمر سلام يوسف، ورئيس قسم النفط المهندس علي فرج زيدان، والسادة اعضاء المجلس ورؤساء الأقسام وأعضاء لجنة قسم النفط، كما حضر د. كريم عبد الحسن علوان رئيس فرع بغداد لجمعية مهندسي البترول العالمية والوفد المرافق له.

وقال نائب النقيب د. زيد ان هذا اللقاء هو لقاء تعارف بين النقابة وجمعية مهندسي البترول لغرض الاتفاق على ابرام اتفاقية للتعاون المشترك لتطوير المهندسين العاملين في القطاع النفطي، وتعزيز إمكانياتهم وقدراتهم الفنية، وهي اضافة نوعية للخريجين الجدد.

كما ذكر المهندس علي فرج رئيس قسم النفط ان هذه الورشة تهدف الى التعريف بالجمعية ومجالات عملها، بالإضافة الى التهيئة لتوقيع مذكرة التعاون مع الجمعية، وأضاف ان الهدف من هذه الاتفاقية هو تدريب المهندسين وتهيئتهم لسوق العمل.

من جانبه ابدى د. كريم عبد الحسن علوان رئيس فرع بغداد لجمعية مهندسي البترول ترحيبه بالمذكرة، وقال “ان الهدف من مذكرة التعاون تطوير المهندس العراقي ليكون عضواً فعالاً للعمل في الشركات العاملة في العراق”.

وتهدف المذكرة الى تنظيم عملية التعاون بين الطرفين وتحديد مجالات والتزامات كل طرف فيها، بالإضافة الى إقامة الدورات والورش وندوات العمل والمؤتمرات التخصصية الاحترافية للمهندسين الجدد والمقبلين على سوق العمل.