logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

نقيب المهندسين العراقيين يزور مجلس الخدمة العامة الاتحادي

2022-09-08

بحث السيد نقيب المهندسين العراقيين الأستاذ ذو الفقار حوشي المكصوصي، مع السيد رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي الأستاذ محمود التميمي، حصص المهندسين في الدرجات الوظيفية المزمع إطلاقها قريباً.

تضمنت اللقاء، مناقشة زيادة أعداد المهندسين وفق احتياجات الوزارة ولا سيما مهندسو البيئة كون الدرجات المخصصة لهم قليلة مقارنة باحتياجات وزارتي الصحة والبيئة، وأعداد الطلبة المتخرجين.

وقال السيد المكصوصي خلال اللقاء، إن نقابة المهندسين العراقية حريصة على ضمان حقوق المهندسين وحقهم في العمل باختصاصاتهم، مؤكدا ضرورة أن تكون الدرجات الوظيفية المستحدثة متلائمة مع حاجة البلد وإعداد الخريجين.

من جانبه أكد السيد التميمي أن المجلس وبالتعاون مع وزارة المالية وديوان الرقابة على تواصل مستمر مع الجهات الحكومية الأخرى للإسراع بعملية استحداث الدرجات الوظيفية لتنفيذ ما ورد في قانون الأمن الغذائي، مبيناً أن مجلس الخدمة الاتحادي في طور تهيئة كافة الإجراءات والمستلزمات قبل انتهاء المدة الزمنية المحددة لاستحداث الدرجات وتزويدها من قبل المالية.

وتم الاتفاق بين السيد نقيب المهندسين والسيد رئيس المجلس، على تعيين الطلبة الأوائل بالاختصاصات الهندسية التالية هندسة طب حياتي، وهندسة تقنيات الأجهزة الطبية، وهندسة البيئة، وهندسة الأطراف والمساند، وهندسة الليزر والإلكترونيات البصرية، وعلى قانون الأمن الغذائي.