logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

نقيب المهندسين العراقيين يستقبل رئيس مركز الرافدين للحوار RCD

2022-06-08

استقبل نقيب المهندسين العراقيين المهندس ذو الفقار المكصوصي، يوم الاحد الموافق 4/6/2022، السيد زيد الطالقاني رئيس مجلس إدارة مركز الرافدين للحوار RCD، لتهنئته بمناسبة فوزه نقيباً للمهندسين ونجاح انتخابات النقابة للدورة 28.

وبحث الأستاذ ذو الفقار مع السيد الطالقاني مجموعة من القضايا ذا الاهتمام المشترك، ومنها تطوير مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، وبما يواكب المستجدات الحالية ويصب في مصلحة الزملاء المهندسين ويرصن المهنة الهندسية.

كما قدّم السيد الطالقاني موجزاً تعريفياً عن أنشطة المركز في المجالات العلمية والبحثية والثقافية، متمنياً تعزيز التعاون مع النقابة، وبما يخدم الجميع.

وقد عبّر السيد المكصوصي عن اعجابه الشديد بالفعاليات المتعددة لمركز الرافدين للحوارRCD، واعداً بفتح المزيد من قنوات التواصل، وتبادل الزيارات والخبرات على أكثر من مستوى.

يذكر ان مركز الرافدين للحوار هو تجمع فكرى مستقل يعمل على تشجيع الحوارات السياسية والثقافية والاقتصادية بين النخب العراقية بهدف تعزيز تجربة الديمقراطية وتحقيق السلم الاجتماعي ومساعدة مؤسسات الدولة في بناء ذاتها على أسس ورؤى استراتيجية عراقية.