logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

وفد من نقابة المهندسين العراقية يزور وزارة الكهرباء لبحث مجموعة من القضايا على رأسها تثبيت الزملاء العقود ممن لديهم خدمة في الوزارة

2022-04-18

المكتب الإعلامي / بغداد

زار وفد من نقابة المهندسين العراقية اليوم الاثنين الموافق ١٨/٤/٢٠٢٢، برئاسة نقيب المهندسين الأستاذ ذو الفقار حوشي المكصوصي، وبرفقته الزملاء كاظم جواد أمين السر المساعد، وعبد الرحمن رياض رئيس قسم الكهرباء، وذو الفقار ضمد رئيس قسم الميكانيك، وممثلين عن عقود وزارة الكهرباء، للقاء السيد فلاح سعيد جرمط المدير العام.

وبحث الوفد مجموعة من المطالب والمشاكل التي يعاني منها الزملاء المهندسين في وزارة الكهرباء، وكان على رأس هذه المطالب تثبيت الزملاء المهندسين العقود في وزارة الكهرباء.

وبين السيد المدير العام ان الوزارة فاتحت الأمانة العامة لمجلس الوزراء لتثبيت المهندسين ممن لديهم خدمة سنتين بالحد الأدنى.

كما ناقش اللقاء ضرورة احتساب خدمة الزملاء المشتركين في صندوق تقاعد المهندسين لأغراض (العلاوة والترقية والتقاعد)، حيث وعد السيد المدير باحتسابها واضافتها.

وفي ذات السياق طمأن السيد المدير العام الزملاء المهندسين المنسبين من وزارة الكهرباء الى مجلس القضاء الأعلى، بضمان حقوقهم بشكل كامل.

من جانبه قدم الوفد شكره وتقديره الى السيد المدير العام الأستاذ فلاح سعيد جرمط لحفاوة الاستقبال ولجهوده في دعم الزملاء المهندسين في الوزارة.

يذكر ان نقابة المهندسين العراقية الدورة (28) بدأت وضمن خطة معدة بشكل مدروس التحرك على كافة الوزارات والمؤسسات المعنية، من اجل ترصين المهنة الهندسة والمطالبة بحقوق المهندسين.