نقابة المهندسين العراقية تنهي انتخاباتها بفوز شخصيات جديدة لمنصب النقيب والنائب وثمانية من اعضاء مجلسها

اختتمت مساء الجمعة ٢٥ اذار ٢٠٢٢ انتخابات نقابة المهندسين العراقية للدورة (28)، بمشاركة واسعة من قبل أعضاء المؤتمر العام الذي يتجاوز عددهم أكثر من ٢٠٠٠ مهندس.

وفاز السيد ذو الفقار حوشي خلف بمنصب نقيب المهندسين من بين (٥) مرشحين متنافسين على المنصب.

كما حظي السيد زيد عز الدين محمد بمنصب نائب نقيب المهندسين من بين اربعة شخصيات تم ترشيحها للمنصب.

اما في عضوية مجلس النقابة فقد ترشح نحو (٢٤) مهندساً لشغل المنصب، فاز منهم على الترتيب كل من السادة المهندسين:

–  د. وائل رشيد عبد المجيد.

– عمر سلام يوسف.

– كاظم جواد عبد الكريم.

– أسامة كريم حمودي.

– حيدر علي كاظم الرفيعي.

– د. عادل حسن جاسم.

– عبد الله سعد عادل.

– سندس فاضل عز الدين.

 على صعيد الاقسام الهندسية، حظي السيد عبد الهادي عبد الحسن جبر بثقة زملائه لرئاسة قسم الهندسة المدنية، يقابله السيد ذو الفقار ضمد محمد رئيساً لقسم الميكانيك، والسيد عبد الرحمن رياض عبد الرحمن رئيساً لقسم الكهرباء.

اما اقسام الهندسة المعمارية والهندسة العامة فقد فاز برئاستها كل من الزميل أحمد سالم خلف لقسم المعماري، والزميل محمد فخري فليح لقسم العامة، بعد ان حصلوا على اجماع كافة المصوتين من اقسامهم من دون تنافس.

بالإضافة الى قسم الهندسة الكيمياوية، والذي فاز برئاسته الزميل حيدر مجيد خضير، وقسم هندسة النفط الذي تولى رئاسته الزميل علي فرج زيدان للدورة ٢٨.

كما جرى في نفس اليوم انتخاب اعضاء لجنة الضبط، وفاز بعضويتها كل من السادة:

– رافل عبد الوهاب مصطاف.

– اياد أحمد علي.

– نهاد سلامة عبد المجيد.

وقدم نقيب المهندسين المنتخب في نهاية العملية الانتخابية شكره وتقديره الى السادة اعضاء مجلس النقابة للدورة ٢٧ على ما بذلوه من جهود مشكورة.

كما تقدم بالشكر للجنة المشرفة على الانتخابات والى جميع الزملاء الذين شاركوا في هذا اليوم النقابي، موجهاً تهنئته الى نائب النقيب ومجلس النقابة ورؤساء الاقسام وأعضاء لجنة الضبط الجدد، مؤكداً حرصه على تكثيف الجهود، للمضي بترصين المهنة الهندسية والارتقاء بها، وبناء نقابة مهنية فاعلة، لتكون بحق بيتاً للمهندس العراقي.

شارك هذا على: