logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

نقابة المهندسين العراقية تستنفر جميع كوادرها للتوجه الى البصرة

2018-09-08

نقابة المهندسين العراقية / المركز الإعلامي

اجتمع أعضاء مجلس نقابة المهندسين العراقية برئاسة النقيب الدكتورة أزهار حسين صالح مع رؤساء الفروع في المحافظات اليوم السبت الموافق 8/9/2018، لغرض الوقوف على التفاصيل الفنية واللوجستية التي يحتاجها اهالي محافظة البصرة لمشاريع المياه.

وقد تحدثت السيدة النقيب عن دور النقابة في التنسيق مع كافة الأطراف ذات العلاقة من أجل الوصول الى تعاون مشترك يقضي الى حلول سريعة للبصرة.

واضافت النقيب انه تم الاتفاق على زيارة ميدانية تقوم بها النقابة يوم الاثنين القادم للاطلاع على الواقع الخدمي وتقديم الدعم اللازم لتوفير المياه الصالحة للشرب.

كما أكد المهندس الاستشاري أحمد شهد عواد رئيس نقابة المهندسين فرع ذي قار الى ضرورة التوجه الى البصرة يوم الاثنين القادم من اجل الوقوف على المشاكل بشكل مباشر من أجل تقييم الوضع بشكل اسرع.

من جانب اخر قال المهندس خالد حسون ناس رئيس نقابة المهندسين فرع الديوانية “نحن في تضامن مع البصرة وفي تواصل مستمر مع الزملاء المهندسين، ومن واجبنا ان نعمل على انهاء الازمة بأسرع وقت ممكن”.

يذكر ان نقابة المهندسين العراقية عملت على توفير المعدات اللازمة بصورة عاجلة وبالتنسيق مع العتبة الحسينية والعباسية، وفتحت باب التبرع من قبل المهندسين في الفروع كافة من اجل توفير المواد الاحتياطية اللازمة لنصب وتشغيل محطات التحلية بالإضافة الى صيانة الانابيب الناقلة لها.

وتم إصدار قرار في نهاية اللقاء باستمرار استنفار كوادر النقابة في البصرة، وفتح باب التبرع للمشاركة في بناء وإعادة تأهيل منظومات التصفية للماء، وذلك من خلال التبرع المادي عن طريق مراجعة مركز النقابة في بغداد او احد الفروع التابعة لها وفق وصل ايراد يسجل فيه اسم المهندس والمبلغ، اثناء الدوام الرسمي ويبدأ التبرع من يوم الموافق ٨/٩/٢٠١٨.