logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

أعضاء مجلس النقابة ورؤساء اقسامها ولجانها يكرمون نقيب المهندسين العراقيين لحصولها على جائزة المرأة العربية المتميزة

2020-08-23

نقابة المهندسين العراقية / المركز الإعلامي

كرم أعضاء مجلس نقابة المهندسين العراقية ورؤساء اقسامها ولجانها الدكتورة أزهار حسين صالح نقيب المهندسين العراقيين بمناسبة حصولها على جائزة المرأة العربية المتميزة في دورتها الجديدة في حقل العمل العام.

كما أشاد المهنئون بجهود الدكتور أزهار التي بذلتها في مجال عملها واختصاصها الذي يعكس قدرة المرأة العراقية ومكانتها المتميزة وعطاءها في المجالات كافة لاسيما الهندسية منها.

وأكدوا أيضا على ضرورة إنصاف المرأة العراقية بصورة عامة والمهندسة العراقية على وجه الخصوص والعمل من أجل مشاركتها الفعلية في بناء المجتمع، وتسنمها المسؤوليات جنبا الى جنب مع اخيها الرجل، وبما يكفل ممارستها لحقوقها ومسؤولياتها وواجباتها الكاملة.

بدورها عبرت السيدة نقيب المهندسين عن شكرها وتقديرها لاهتمام مجلس النقابة ورؤساء اقسامها ولجانها بالمرأة ودعها لتأخذ دورها الريادي والبناء في بناء العراق والمساهمة في تحقيق النهضة التي يتمناها الجميع.

يذكر ان الدكتورة أزهار حسين صالح قد فازت بجائزة المرأة العربية المتميزة والتي تُعد اهم جائزة عربية تقدم للنساء المبدعات في “حقول العمل والقيادة الإدارية”، والذي تنظمه هيئة المرأة العربية بالتعاون مع جامعة الدول العربية لتكون اول امرأة عراقية تحصل عليها منذ عام ٢٠٠٤م.