logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

احتفالا بيوم المهندسة العربية، الأميرة سمية بنت الحسن واتحاد المهندسين العرب ونقابة المهندسين الأردنيين يكرمون نقيب المهندسين العراقيين وعددا من المهندسات العراقيات

2020-03-06

نقابة المهندسين العراقية / المركز الإعلامي

برعاية الأميرة سمية بنت الحسن، واحتفالا بيوم المهندسة العربية، وتحت شعار “مهندسة مؤثرة في بناء مجتمعات مستدامة”، شاركت نقابة المهندسين العراقية في الحفل الذي نظمه اتحاد المهندسين العرب ونقابة المهندسين الاردنيين ولجنتي المهندسات العربيات، والمهندسات الاردنيات بالتعاون مع لجنة المهندسات الفلسطينيات.

وفي كلمة القاها نقيب المهندسين الاردنيين، احمد سمارة الزعبي مندوبا عن الاميرة سمية، قال إن تشكيل لجنة المهندسات العربيات ينمّ عن الشعور بالدور الفاعل والبنّاء الذي تلعبه المهندسة العربية في الشأنين العام والنقابي، معتبرا أن تشكيل اللجنة سيسهم في تعزيز مسيرة المهندسات العربيات بالحصول على حقوقهن والمكانة التي تليق بهن في المجتمعات عامة وقيادة العمل الهندسي خاصة.

وأضاف أن الاحتفالية تأتي لحشد الجهود الوطنية والقومية للنهوض بمشاركة المهندسات في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وتسليط الضوء على الكفاءات المعرفية والتقنية في ريادة الاعمال، وتحفيز التفكير الابداعي عبر تحويل الافكار الريادية إلى مشروعات مثمرة تسهم في خدمة المجتمع والوطن.

وأكد الامين العام للمهندسين العرب الدكتور عادل الحديثي، دعم المهندسة العربية لكي تأخذ دورها ومكانتها بجانب زميلها المهندس خاصة وأنها الآن قد تخصصت في مختلف الاختصاصات الهندسية وتميزت في العديد منها. واشار إلى اهمية اعطاء الخصوصية للمهندسة العربية التي رغم تصاعد دورها في مختلف المجالات إلا انها لم تأخذ حقوقها في المساواة مع الرجال في الحصول على الجنسية.

وقالت رئيسة لجنة المهندسات الاردنيات المهندسة حنان عواد بالاحتفال الذي شاركت فيه مهندسات من مختلف البلاد العربية، إن المهندسة العربية خطّت بقلمها معالم مدينتها حين أضحت مدرسة للفن والحضارة والابداع، ولأن المهندسة العربية اثبتت كفاءتها وفاقت شهرتها حدود الوطن.

ودعما للمهندسة العراقية واعترافا بدورها في تفعيل التنمية المستدامة في الاعمار الهندسي في ظل الظروف الامنية والاقتصادية والاجتماعية في العراق شهد الحفل تكريم نقيب المهندسين العراقيين الدكتورة أزهار حسين صالح، ورئيسة لجنة المهندسات العراقيات في نقابة المهندسين العراقية المهندسة سندس فاضل، والدكتورة سارة جبار مدير شعبة متابعة المشاريع في وزارة الاعمار، والمهندسة نغم خالد محمد حسن.

كما أشاد الحضور بدور المهندسة العراقية التي حققت مساهمة فعالة في تطوير قطاع البناء من خلال البحث عن الانظمة الحديثة واستخدامها لتحقيق التنمية المستدامة.

[Best_Wordpress_Gallery id=”457″ gal_title=”يكرمون نقيب المهندسين العراقيين وعددا من المهندسات العراقيات”]