logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

المجلس الإستشاري لنقابة المهندسين يعقد جلسته الاستثنائية في بغداد

2019-03-09

نقابة المهندسين العراقية / المركز الإعلامي

عقد المجلس الإستشاري لنقابة المهندسين العراقية جلسته الاستثنائية اليوم في بغداد بحضور نقيب المهندسين العراقيين الدكتورة أزهار حسين صالح واعضاء مجلس النقابة ورؤساء فروعها.

وقد استعرضت الجلسة عدة مواضيع، وكان اهمها :

– مناقشة ورقة المطالب التي قدمت من قبل المهندسين الذين تظاهروا قبل عدة ايام في بغداد والمحافظات للمطالبة بحقوقهم.

– الاتفاق على مفاتحة وزير التعلم العالي والبحث العلمي على ضرورة إيقاف استحداث كليات هندسية جديدة.

– مناقشة توفير مقاعد خاصة بدورات لعدد من المهندسين في المحافظات النفطية ضمن عقود جولات التراخيص ببند المنافع الاجتماعية ضمن عقودهم.

– استضافة مستشار وزير الإسكان والأعمار المهندس الإستشاري احمد اسماعيل، وعرض عددا من الملاحظات والمقترحات حول المشاريع التي تقوم بها الوزارة، وكذلك مناقشة إمكانية استفادة الوزارة من جهود وطاقات المهندسين في فروع النقابة ضمن خطة الوزارة حول الإسكان والطرق وتوزيع الأراضي.

– استعراض التعديلات التي جرت على قانون نقابة المهندسين ومناقشتها تمهيدا لوضع اللمسات النهائية عليها ضمن فترة زمنية، ليتم بعدها المصادقة عليه بصورة نهاية ثم رفعه الى مجلس النواب.

– مناقشة المشاكل والتحديات التي تواجه المهندسين أثناء عملهم، مما أدى إلى احالتهم إلى هيئة النزاهة، وتم اصدار عقوبات وأحكام قضائية بحق البعض منهم، لذا قرر المجلس تكليف الفروع بدراسة جميع الحالات تمهيدا لرفعها إلى الشعبة القانونية لمفاتحة مجلس القضاء الأعلى لإيجاد الآلية الصحيحة لمعالجتها.

بالإضافة إلى مناقشة تأخير المعاملات الخاصة بالترقيات والهويات، واستعراض الحسابات الختامية والتقرير الإداري.

[Best_Wordpress_Gallery id=”210″ gal_title=”المجلس الإستشاري لنقابة المهندسين يعقد جلسته الاستثنائية في بغداد”]