logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

المدن الذكية وتأثيراتها البيئية: محاضرة جديدة نظمها قسم الهندسة المعمارية في نقابة المهندسين

2021-08-12

نقابة المهندسين العراقية / المركز الإعلامي

أقام قسم الهندسة المعمارية في نقابة المهندسين العراقية محاضرة علمية عن المدن الذكية وتأثيراتها البيئية، القتها (الدكتورة سعاد جابر) من خلال برنامج (FCC).

وكان في إدارة الجلسة المهندس الاستشاري احمد سالم رئيس قسم الهندسة المعمارية في المركز العام، الذي أكد بدوره أن هذه الأنشطة تأتي في إطار سعيها لتطوير مهارات المهندس العراقي، ولمواكبة التطور الحاصل في مجال حماية البيئة.

وتطرقت المحاضرة إلى عدد من المحاور في مفهوم المدن الذكية، وابعادها، ومكوناتها، وماهيتها، كمال تضمنت الإشارة إلى عدة تجارب دولية منها مدينة سونجدو في كوريا الجنوبية وتيانجن الصينية.

وبعد ختام المحاضرة علق المهندس الاستشاري احمد سالم بالحديث عن أهمية المدن الذكية ومدة فعاليتها في رسم الخارطة المستقبلية للعالم، وأكد بان قسم الهندسة المعمارية يسير وفق خطة مرسومة لتطوير الكفاءات الشابة في هذا المجال، وان هذه المحاضرة لن تكون الأخيرة وان القسم سيمنح المشاركون شهادة مشاركة معتمدة في النقابة.

وقد ابدى عدد من المشاركين شكرهم وامتنانهم لسعي النقابة المستمر في دعم المشاريع والأفكار التي تحث على المحافظة على البيئة.

يذكر بان هذه المحاضرة جاءت مكملة لسلسلة من المحاضرات والورش التدريبية التي تقيمها نقابة المهندسين العراقية بشكل مستمر في جميع الاختصاصات الهندسية.