logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

انطلاق معرض “دعم القطاع الخاص بتشغيل الصناعات الساندة ومشاريع تنمية الموارد الوطنية” برعاية نقابة المهندسين وبالتعاون مع وزارة الدفاع

2021-06-18

نقابة المهندسين العراقية / المركز الإعلامي

بالتعاون بين نقابة المهندسين العراقية ووزارة الدفاع العراقية انطلقت صباح يوم الخميس الموافق ١٧/٦/٢٠٢١، فعاليات معرض “دعم القطاع الخاص بتشغيل الصناعات الساندة ومشاريع تنمية الموارد الوطنية”.

وقد افتتح المعرض السيد هادي الزاملي ممثل السيد وزير الدفاع، والسيد المهندس الاستشاري محمد فاضل نائب نقيب المهندسين، والسيد علي فخري نائب رئيس هيئة التصنيع الحربي، وبدأ الحفل بعزف النشيد الوطني، ثم قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق.

والقى السيد ممثل وزير الدفاع كلمته والتي قدم فيها شكره لنقابة المهندسين على الجهود المبذولة والمتواصلة لمدة عام قبل انطلاق المعرض وأكد في كلمته على أهمية المهندسين في كافة الصنوف ودعمه لهم من خلال خلق فرص عمل لهم وتوظيفها في دعم القوات المسلحة.

ثم القى كلمة نقابة المهندسين المهندس الاستشاري محمد فاضل، والذي بين فيها دور النقابة في دعم المهندس العراقي من خلال دراسة سوق العمل، كما تحدث في كلمته عن اهمية التخطيط لتوظيف الموارد البشرية ودعمه للحصول على أفضل النتائج.

ثم تحدث السيد علي فخري ممثلا عن رئيس هيئة التصنيع الحربي، وابدى استعداد الهيئة الكامل لدعم مثل هكذا مبادرات لمسانده القوات المسلحة، ثم قدم شكره وتقديره العاليين إلى نقابة المهندسين العراقية لتبني مثل هكذا نشاطات.

ومن الجدير بالذكر ان المعرض يهدف الى توفير الادوات الاحتياطية للقوات المسلحة من المنتج الوطني قدر الامكان وتنمية الموارد الوطنية الداعمة للصناعات الحربية وتوظيف الخبرات الاستشارية لتطوير اداء المعدات الخاصة بالقطاعات العسكرية وتطوير البيئة الإنتاجية الوطنية لتحديث أساليب الدعم والاسناد للمؤسسة العسكرية، وتوطين التكنولوجيا الحديثة بما يخدم مواجهة التحديات العالمية في الوقت الحاضر والمستقبل.

وقد شاركت في المعرض كل من:

  1. قيادة القوة الجوية.
  2. قيادة طيران الجيش.
  3. قيادة الدفاع الجوي.
  4. قيادة القوة البحرية.
  5. مديريه الهندسة العسكرية.
  6. مديرية الهندسة الآلية الكهربائية.
  7. مديرية الأشغال.
  8. مديرية الامور الطبية العسكرية.