logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

بالتعاون مع فرع المعهد الأمريكي للخرسانة في العراق نقابة المهندسين العراقية تنظم ندوة بعنوان Quality Control Of Ready Mix Concrete According To ACICode

2019-02-16

نقابة المهندسين العراقية / المركز الإعلامي

أقامت نقابة المهندسين العراقية ندوة بعنوان
Quality Control Of Ready Mix Concrete According To ACICode
وبالتعاون مع المركز الإمريكي للخرسانة فرع العراق ACI-IRAQ CHAPTER.

افتتحت الندوة بكلمة للدكتورة أزهار حسين صالح نقيب المهندسين العراقيين، رحبت فيها بالضيوف الكرام، ثم تحدثت عن الفاحص الهندسي والدور الرقابي على المختبرات الأنشائية بالقطاعين العام والخاص.

كما تحدث الدكتور صاحب احمد خضر مسؤول فرع العراق للمعهد الأمريكي للخرسانة عن دور المواصفات الفنية للمواد وأهميتها للعمل بصورة صحيحة، وقال الدكتور صاحب “أن التعاون مع ACI خطوة مهمة جداً لوضع الأسس الصحيحة للعمل”.

كما تحدث المهندس علي ناجي عطية المدير التنفيذي للمعهد الأمريكي للخرسانة عن موجز قصير عن فرع العراق الذي افتتح عام 2013، وأختيار الدكتور صاحب احمد مسؤولاً لفرع العراق.

وعن نشاطات المعهد تحدث قائلا “ان الـ ACI قام في عام ٢٠١٣ بعمل مسابقة لمشروع طلاب التخرج حول الخرسانة وهي مصنفة ضمن المسابقات الاقليمية، وكانت المراتب الثلاثة الاولى من نصيب ثلاث جامعات عراقية.

وقد شهدت الندوة حضورا كبيرا من الزملاء المهندسين والمؤسسات المهتمة بموضع الخرسانة.

وفي ختام الندوة وزع المعهد الأمريكي للخرسانة في العراق دروعا تذكارية لبعض الشخصيات والمؤسسات الداعمة له.

[Best_Wordpress_Gallery id=”173″ gal_title=”بالتعاون مع فرع المعهد الأمريكي للخرسانة في العراق نقابة المهندسين العراقية تنظم ندوة بعنوان Quality Control Of Ready Mix Concrete According To ACICode”]