logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

بعد مطالبة نقابة المهندسين لإعادة صياغتها: وزير الثقافة يبحث مع نظيرته الإماراتية مقترحات النقابة حول التصميم الفائز لإعادة بناء النوري والحدباء

2021-07-07

نقابة المهندسين العراقية / المركز الإعلامي – بغداد

بعد مخاطبة نقابة المهندسين العراقية وزارة الثقافة والسياحة والاثار بخصوص مسابقة (بناء وتأهيل جامع النوري في الموصل)، لإعادة صياغتها لما احتوته من الإشكاليات والاخطاء والتي ستضيع الارث التاريخي والحضاري في مدينة الموصل.

وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي د. حسن ناظم، يعقد اجتماعاً افتراضياً مع وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية السيدة نورة الكعبي، لبحث مخرجات مقترحات نقابة المهندسين حول التصميم الفائز لإعادة بناء جامع النوري والمنارة الحدباء.

وناقش اللقاء مقترحات نقابة المهندسين في اجتماعها السابق مع وزير الثقافة بحضور مستشارين من رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء، حيث أكد ناظم والكعبي تبنيهما لمقترحات النقابة.

يذكر ان نقابة المهندسين العراقية اقترحت على الوزارة في وقت سابق مجموعة من الإجراءات للعمل بها خدمة للإرث التاريخي والحضاري العراقي وحفاظاً على التراث الذي يتميع به جامع النوري في الموصل من الضياع.

للاطلاع على مطالب النقابة اضغط هنا

[Best_Wordpress_Gallery id=”615″ gal_title=”بعد مطالبة نقابة المهندسين لإعادة صياغتها: وزير الثقافة يبحث مع نظيرته الإماراتية مقترحات النقابة حول التصميم الفائز لإعادة بناء النوري والحدباء”]