logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

بعد مناشدات من قبل نقابة المهندسين والنقابات الأخرى وزارة التعليم العالي تغلق بعض الكليات الأهلية لمخالفتها الضوابط

2019-08-15

بعد مناشدات من قبل نقابة المهندسين العراقية والنقابات الأخرى، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تشكل لجان لتقييم عمل الجامعات الأهلية.

حيث قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل في بيان له: ” ان التوسع الحاصل في التعليم الأهلي لم يكن متوافقاً مع حاجات سوق العمل وقد شكلنا في وزارة التعليم العالي لجان لتقييم عمل الجامعات الأهلية بعد الاعتراضات التي وصلت من العديد من النقابات التي تبدي تحفظها على التوسعة الجارية في التعليم الأهلي تحديدا طب الأسنان والطب العام والصيدلة والهندسة والقانون”.

كما اعلن الوزير عن اغلاق ثلاث كليات أهلية خلال الفترة الماضية لتجاوزها على الضوابط والمحددات وهي كلية الرازي لطب الأسنان في محافظة النجف، وكلية الباني في بغداد، وكذلك تم تعليق القبول في جامعة الفراهيدي في بغداد بعد تجاوزها على أراض تابعة لوزارة التعليم العالي.

من جانبها قالت نقابة المهندسين العراقية انها تدعم قرارات الوزارة وتقف مع كافة الاجراءات التي من شأنها ايقاف تدهور التعليم في العراق.

يذكر ان نقابة المهندسين العراقية طالبت وزير التعليم العالي والبحث العلمي في لقاء سابق بإيقاف استحداث الكليات الأهلية الهندسية، وإعادة تقييم الكليات الأهلية المفتوحة، مع التأكيد على ان تكون نقابة المهندسين جزء من عملية التقييم بما تملكه من برامج تهدف الى ترصين التعليم في العراق، كما تم الأتفاق على وضع معالجات للمعدلات المتدنية التي تقدمها الكليات الاهلية الهندسية بغية جذب الطلاب اليها.

نقيب المهندسين يبحث مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي تعزيز التعاون للارتقاء بالمهنة الهندسية

ستجابة للمطالبات المستمرة من قبل نقابة المهندسين: التعلم العالي توقف استحداث بعض الأقسام الهندسية في الكليات الاهلية