logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

بعد نجاح تجربتها الرائدة على مستوى النقابات في نظام الحوكمة الإلكترونية: نقابة المهندسين العراقية تهيئ كوادرها لأطلاق المرحلة الثالثة من النظام

2020-07-16

نقابة المهندسين العراقية / المركز الإعلامي

نقابة المهندسين العراقية تعلن نجاح خطتها الفاعلة التي وضعها مجلس النقابة للدورة الـ (27) لتطوير النظام الإداري في النقابة، من خلال تطبيق نظام (الحوكمة الإلكترونية) في المركز العام للنقابة في بغداد وتعميمه على اغلب فروع النقابة في المحافظات.

قال المهندس عمر سلام امين سر النقابة: “بعد استقرار النظام وثبات كفاءته في مرحلته الأولى والتي تضمن تشغيله في المركز العام ببغداد، انتقلت النقابة الى المرحلة الثانية منه، حيث تم تعميم النظام على اغلب فروع النقابة في المحافظات العراقية”، وأضاف المهندس عمر “ان النقابة وفرت الدعم اللوجستي والتدريب لموظفي الفروع لتدريبهم على استخدام النظام، كما تم ربط هذه الفروع مع المركز العام عبر شبكة انترانت مؤمنة وغير قابلة للاختراق وتعمل حتى بغياب شبكة الانترنت”.

وقال سلام: “ان نجاح هاتين المرحلتين من تجربتنا مع نظام الحوكمة سرع بالانتقال الى المرحلة الثالثة والتي ستختصر الكثير من الوقت والجهد على زملاءنا المهندسين المقيمين داخل وخارج العراق”.

من جانب اخر أكد الدكتور وائل رشيد رئيس لجنة متابعة مشروع الخدمات الالكترونية: “ان النقابة عملت خلال هذه الفترة أيضا على إطلاق التطبيق الخاص بها على نظامي (Android) و (IOS)”.

وأشار الدكتور وائل: “الى ان هذه الخطوات المتسارعة أتت بالفائدة العظيمة في وقت جائحة كورونا (COVID 19)، والتي صاحبتها إجراءات صارمة في حظر التجوال ومنع التنقل بين المحافظات، لكنها لم تؤثر على العمل والتواصل بين النقابة في مركزها العام في بغداد وبين فروعها في المحافظات، من حيث انجاز المعاملات المختلفة للمهندسين”.

ووعد الدكتور وائل بان المرحلة الثالثة من هذه الخدمات ستوفر خدمة الدفع الإلكتروني للمهندسين من خلال البطاقات الائتمانية، وكذلك خدمة البريد المسجل لنقل الوثائق الخاصة بالمهندسين من والى النقابة.

ملحق يبين بالجدول حجم المعاملات المنجزة وفق نظام الحوكمة الإلكترونية في نقابة المهندسين العراقية والفروع للفترة من (1-2-2020) الى (30-6-2020).

 

[Best_Wordpress_Gallery id=”505″ gal_title=”حوكمة مرحلة 3″]