logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

تحت شعار وفاءً للوعود : نقابة المهندسين العراقية تسلم الوجبة الأولى من سندات أراضي النهروان لمستحقيها

2019-06-29

نقابة المهندسين العراقية / المركز الإعلامي

بعد جهودا حثيثة ومتواصلة من قبل نقابة المهندسين العراقية اعلن اليوم في بغداد وعلى قاعة المنصورية فى النقابة عن تسليم الوجبة الأولى من سندات أراضي النهروان للزملاء المسجلين عليها بعد توقف دام ٢٣ عاما.

وقد حضر الحفل نقيب المهندسين العراقيين الدكتورة أزهار حسين صالح، والدكتور صبيح الغراوي نقيب المهندسين السابق، ونائب النقيب المهندس محمد فاضل، وأمين السر المهندس عمر سلام، ورئيس قسم الهندسة المدنية المهندس أحمد سلمان، ورئيس قسم الهندسة الميكانيكية المهندس نوري المشاط، ورئيس لجنة الدفاع عن حقوق المهندس المهندس ثامر عواد مع عددا من اعضاء مجلس النقابة للدورة 27.

بالإضافة إلى حضور عدد من الزملاء المهندسين الذين اكتملت سنداتهم مع عدد كبير من المهندسين الذين جاءوا لمعرفة أوقات واماكن إكمال المعاملات الخاصة بهم.

وقد تحدثت نقيب المهندسين خلال كلمة القتها عن الخطوات التي عملت بها النقابة لإنهاء ملف هذه الأراضي، والجهود التي بذلها المهندسين أحمد سلمان ونوري المشاط وثامر عواد، الذين كان لهم فضل كبير في متابعة تفاصل هذه القضية والتوصل لحل نهائي لها.

كما عبرت الدكتور أزهار عن فرحتها بهذه المناسبة، مطالبة الحكومة بضرورة ايلاء شريحة المهندسين مزيدا من الرعاية والإهتمام.

كما أكد المهندس محمد فاضل في كلمته على ضرورة الأهتمام بالقطاع الخاص لتوفير فرص عمل تليق بالمهندس والمهنة الهندسية، والارتقاء بواقع الاستثمار كونه احد اهم الركائز التي توفر فرص العمل للآلاف من المهندسين المعطلين.

كما تحدث المهندس أحمد سلمان عن المراحل التي تم العمل بها لإتمام انجاز توزيع هذه الاراضي منذ انطلاقتها الى يوم تسليم اول سند من قبل النقابة بدورتها الحالية.

وكانت مداخلة للمهندس ثامر عواد قدم فيها شرحا عن الجهود التي بذلت والمساعي الحثيثة التي خلصت الى هذا النجاح الكبير.

وفي ختام الحفل تم تسليم السندات التي تم الإنتهاء منها لمستحقيها، واعلام السادة الحضور للمراجعة حسب الجداول المعلنة في مواقع النقابة.

هذا وقد ثمن الزملاء المهندسين هذه الخطوة المميزة للنقابة والتي كانت منتظرة منذ فترة طويلة، وأبدوا تفائلا كبيرا بالعمل النقابي المميز للدورة الـ ٢٧.

[Best_Wordpress_Gallery id=”285″ gal_title=”تحت شعار وفاءً للوعود : نقابة المهندسين العراقية تسلم الوجبة الأولى من سندات أراضي النهروان لمستحقيها”]