logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

لجنة النشاط الثقافي في نقابة المهندسين تختتم دورة “الإدارة المالية للمشاريع الصغيرة” بالتعاون مع مؤسسة شباركسة الألمانية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي

2021-08-30

نقابة المهندسين العراقية / المركز الإعلامي

اختتمت لجنة النشاط الثقافي في نقابة المهندسين العراقية دورة “الإدارة المالية للمشاريع الصغيرة”، والتي أقيمت بالتعاون مع مؤسسة شباركسة الألمانية (DSIK) والوكالة الألمانية للتعاون الدولي لتطوير القطاع الخاص وتعزيز التوظيف في العراق.

وقد تضمنت الدورة عدة محاور كان أبرزها: (مبادئ إدارة المتجر والمفاهيم الاقتصادية، مبادئ المحاسبة الأساسية وتطبيق الأدوات المالية، أهداف واستراتيجيات التعامل مع أصحاب المصلحة واكتساب المعرفة في مجال التسويق وديناميكيات السوق والمنافسة، التفاعل بين مؤسسات التمويل الأصغر والعملاء).

وقال الدكتور وائل رشيد عبد المجيد رئيس لجنة النشاط الثقافي في ختام الدورة: تم الانتهاء من هذه الدورة وقد دربنا فيها (15) مهندساً بشكل مجاني، ونحن بصدد الإعلان عن دورات أخرى في الأسبوع القادم.

يذكر ان هذه الدورة تمت بالتعاون بين نقابة المهندسين العراقية / لجنة النشاط الثقافي ومؤسسة شباركسة الألمانية (DSIK) والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، وقد منح من اجتازها بنجاح شهادات موثقة من قبل المؤسسات الثلاثة.

[Best_Wordpress_Gallery id=”655″ gal_title=”المشاريع الصغيرة اختتام”]