logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

لجنة تعادل الشهادات في نقابة المهندسين العراقية تزور عدد من الكليات الهندسية لمتابعة تنفيذ تعليمات النقابة الخاصة بالكليات الاهلية المسجلة لديها تمهيداً لإعلان التصنيف السنوي للكليات الأهلية الهندسية للعام الحالي

2021-07-04

نقابة المهندسين العراقية / المركز الإعلامي / بغداد

حرصاً من نقابة المهندسين العراقية على متابعة تنفيذ تعليمات وتسجيل واعتماد الكليات الاهلية المسجلة لديها والراغبة بتسجيل خريجيها في النقابة، ولضمان مستوى علمي وعملي يتناسب ومتطلبات سوق العمل وكذلك لاصدار التقييم النهائي وفق الشروط المسجلة والمعتمدة لديها.

زارت لجنة تعادل الشهادات ومن خلال الفرق التخصصية في النقابة عدد من الكليات الهندسية المسجلة او الراغبة بتسجيل خريجيها في النقابة للإطلاع على قوائم الأستاذة والقابهم العلمية، والقاعات، والمختبرات، واعداد الطلبة المقبولين، وآلية سير الامتحانات الإلكترونية، والنادي الطلابي، والمرافق الصحية، بالإضافة الى الإطلاع على مدى استجابة الجامعة لمتطلبات قانون التعليم الأهلي وفق استمارة التقييم المعدة من قبل النقابة لهذا الغرض.

وكانت الزيارات التي اجرتها الفرق المتخصصة بشكل مفاجئ لمعرفة مدى التزام هذه الكليات بالمعايير التي حددتها تعليمات النقابة للمساهمة في رفع المستوى العلمي والأكاديمي في الجامعات والكليات الهندسية الاهلية وترصين المهنة الهندسية.

يذكر ان نقابة المهندسين العراقية أطلقت تصنيفها السنوي للكليات الأهلية الهندسية لعام (2016-2017) و (2018 -2019)، وذلك وفق معايير الجودة العالمية، ووفق ضوابط اعتماد النقابة.

وجاء هذا التصنيف لتحقيق الرصانة العلمية للكليات الهندسية الأهلية ولغرض الوصول الى الجودة العالمية، كما أن الهدف من هذا التصنيف مساعدة الطالب العراقي للتعرف على أفضل الكليات الأهلية من حيث المستوى التعليمي والخدمي.

للإطلاع على استمارة التقييم المعدة من قبل النقابة  اضغط هنا

للإطلاع على التصنيف السنوي للكليات الأهلية الهندسية لعامي:

2016 – 2017

2018 – 2019

[Best_Wordpress_Gallery id=”602″ gal_title=”لجنة تعادل الشهادات في نقابة المهندسين العراقية تزور عدد من الكليات الهندسية لمتابعة تنفيذ تعليمات النقابة الخاصة بالكليات الاهلية المسجلة لديها تمهيداً لإعلان التصنيف السنوي للكليات الأهلية الهندسية للعام الحالي”]