logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

من اجل ضمان حقوق المهندس: المركز العام لنقابة المهندسين يستحصل موافقة الامانة العامة لمجلس الوزراء لتفعيل عقد استخدام المهندسين، وفرع المثنى اول من يستحصل موافقة المحافظ لتفعيله

2019-06-24

نقابة المهندسين العراقية /المركز الإعلامي

بعد جهود مباركة من نقابة المهندسين العراقية في بغداد والتي تم فيها استحصال موافقة الامانة العامة لمجلس الوزراء لتفعيل عقد استخدام المهندسين، فرع نقابة المهندسين في محافظة المثنى اول من يستحصل موافقة المحافظ.

حيث أصدر المعاون الفني لمحافظ المثنى المهندس علي حمزة كتابا من قسم التخطيط والمتابعة لجميع الدوائر الحكومية والخاص بتفعيل عقد استخدام المهندسين للقطاع الخاص، والذين يتم التعاقد معهم لتنفيذ مشاريع الخطة الاستثمارية وبقية مشاريع محافظة المثنى، بالإضافة لمشاريع هيئة الاستثمار.

كما تم الإيعاز لدوائر المحافظة كافة بالالتزام بالتعاقد مع مهندسي القطاع الخاص وتخصيص مهندس لكل مشروع، بالإضافة إلى اعتماد عقد استخدام المهندسين الأصلي كوثيقة من وثائق التقديم على العطاءات، والتي لا يتم إحالة المشروع بدونها.

وبناءً على هذه الموافقة تم الاتفاق على تثبيت إعداد المهندسين والخبرات المطلوبة في الإعلان الرسمي للمشروع، بالإضافة الى تواجد الكادر الهندسي طيلة مدته، وتم توجيه دائرة العقود الحكومية بإضافة فقرة في العقد تلزم الشركة المنفذة بالتعاقد مع مهندس لكل مشروع، ووفقاً لذلك يتحمل المخالف المسؤولية القانونية الخاصة ببنود العقود والمشاريع.

ووفقا ذلك توجه نقابة المهندسين العراقية (فرع المثنى) الزملاء المهندسين وبكافة الاختصاصات إلى مراجعة فرع النقابة وتسجيل أسمائهم مع جلب الـ (C. V) الخاص بهم، لزجهم في مشاريع تنمية الأقاليم، وبقية المشاريع كل حسب اختصاصه وطبيعة المشروع.

[Best_Wordpress_Gallery id=”281″ gal_title=”من اجل ضمان حقوق المهندس: المركز العام لنقابة المهندسين يستحصل موافقة الامانة العامة لمجلس الوزراء لتفعيل عقد استخدام المهندسين، وفرع المثنى اول من يستحصل موافقة المحافظ لتفعيله”]