logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

نقابة المهندسين العراقية بالتعاون مع إتحاد المهندسين العرب تقيم محاضرة بعنوان (طريق الحرير.. مبادرة الحزام والطريق)

2019-04-16

إقامة نقابة المهندسين العراقية وبالتعاون مع إتحاد المهندسين العرب / لجنة النقل والمواصلات محاضرة بعنوان (طريق الحرير.. مبادرة الحزام والطريق) ألقاها الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق.

وقد حضر السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.قصي السهيل والسيد النائب فيصل العيساوي والسيد وزير النقل الأسبق والنائب الحالي كاظم فنجان، ووكيل وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة الاستاذ استبرق الشوك اضافة الى حضور الامين العام لاتحاد المهندسين العرب الدكتور عادل الحديثي ونقيب المهندسين العراقيين الدكتورة أزهار حسين صالح وعددا من الزملاء اعضاء مجلس نقابة المهندسين العراقية، والسادة المدراء العامون واستاذة الجامعات والزملاء المهتمين والمختصين.

وقد استعرض الدكتور عصام في المحاضرة شرحا تاريخيا عن طريق الحرير وخطط الصين لإعادة العمل به وفق مراحل زمنية محددة، وذلك لإيجاد بدائل للنقل اقل كلفة للوقت والمال من الطرق الموجودة في الوقت الحالي.

كما تحدث د.عصام عن المحددات التي لابد منها ليكون طريق الحرير عنصر فائدة لنا وللاجيال القادمة، وأكد على وجوب العمل الجماعي التعاوني الذي يهدف إلى اذابة الفواصل الاجتماعية والثقافية وبالتالي يصنع عالم متعايش، وكذلك تكلم عن دور النقابات والاتحادات في التعريف والتبني من خلال الدورات وغيرها.

وقد اختتم الدكتور عصام المحاضرة بالإجابة على عددا من الأسئلة والاستفسارات من قبل السادة الحضور، بالإضافة إلى عددا من المداخلات التي ساهمت في إثراء محتوى المحاضرة.