logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

نقابة المهندسين العراقية تخاطب مكتب رئيس الوزراء بشأن تحويل الزملاء المهندسين العاملين في وزارة الداخلية الى الملاك المدني

2019-03-20

نقابة المهندسين العراقية / المركز الإعلامي

نقابة المهندسين العراقية تخاطب وزارة الداخلية بشأن تحويل الزملاء المهندسين العاملين في وزارة الداخلية والذين يرمون تحويلهم على الملاك المدني ضمن مشروع البطاقة الوطنية الخاصة، ممن تتوفر لديهم الخبرات الكافية للأستفادة منهم خدمة للصالح العام، مع التأكيد على ان التشريعات القانونية الممثلة بقانون الموازنة العامة لسنة 2018 سمحت لهم بذلك بموجب الفقرة (11/خامسا/و).

وقد جاء رد وزارة الداخلية بالاعتذار عن الطلب، بحسب كتاب مكتب رئيس الوزراء ذي العدد (م.ر.و/س/2352) في 21/8/2017 الفقرة (9)، والتي تنص على ايقاف العمل بتحويل المنتسبين من الملاك العسكري الى المدني لقلة موجود الملاك العسكري ووجود فائض في الملاك المدني في الوزارات الامنية).

ولم تكتف النقابة برد وزارة الداخلية حيث خاطبت مكتب رئيس الوزراء بشأن استثناء المهندسين المراتب بتحويل عدد من المهندسين المنتسبين في الوزارة الى الملاك المدني للاستفادة من خبراتهم الفنية كمهندسين بالرغم من عنوانهم الوظيفي (شرطي) لاجل وضع الامور في مسارها الصحيح.

وقد استجاب مكتب السيد رئيس الوزراء لذلك، ووجه كتابا الى وزارة الداخلية بالنظر في الموضوع استنادا الى موازنة عام 2019 الاتحادية وحسب ما جاء في المادة (64/اولاً).