logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

نقابة المهندسين العراقية تختتم أعمال مؤتمر إعادة إعمار وترميم الآثار المتضررة جراء الأعمال العسكرية في العراق وسوريا

2018-12-04

اختتم اليوم في بغداد أعمال مؤتمر “إعادة إعمار وترميم الآثار المتضررة جراء الأعمال العسكرية في العراق وسوريا،”، برعاية نقابة المهندسين العراقية وإتحاد المهندسين العرب.

وقد ألقت نقيب المهندسين العراقيين الدكتورة ازهار حسين صالح كلمة اثنت فيها على الحضور العربي والذي مثلته نقابات المهندسين في كل من الأردن ولبنان وفلسطين ومصر وسوريا، وقدمت شكرها للباحثين الذين أثروا المؤتمر بأفكارهم وآرائهم، حيث قالت “أن مثل هذه الجهود المشكورة ستكون حجر الأساس في عملية الإعمار والتنمية في البلدان التي تعرضت للتدمير، بما قدمته من بحوث علمية رصينة”.

مضيفة “كما أقدم شكري الى الحضور الكريم من السادة المسؤولين والزملاء المهندسين، بالإضافة إلى الحضور الطلابي من الجامعات العراقية والمهتمين “.

كما أكد الدكتور عادل الحديثي في كلمته الختامية على ضرورة استمرار إقامة هكذا مؤتمرات وندوات لما تتضمنها من أفكار علمية وهندسية متخصصة، ومؤكدا على أن إتحاد المهندسين العرب سيعقد مؤتمرات شبيه بهذا المؤتمر في دول أخرى، كما قدم شكره وتقديره للجنة التحضيرية والمنظمة.

وفي نهاية المؤتمر وزعت نقيب المهندسين العراقيين الدكتور أزهار حسين صالح، درع نقابة المهندسين العراقية على السادة الضيوف من النقابات العربية لجهودهم في إقامة المؤتمر ومشاركتهم المثمرة فيه، بالإضافة إلى تقديم شهادات تقديرية للباحثين المشاركين.