logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

نقابة المهندسين العراقية تدين عملية اغتيال مدير بلدية كربلاء المهندس عبير سليم، وتطالب الحكومة العراقية بحماية الكفاءات الهندسية

2021-08-10

نقابة المهندسين العراقية / المركز الإعلامي

ادانت نقابة المهندسين العراقية في بيان لها الجريمة غير المبررة التي أقدم عليها متجاوزون في محافظة كربلاء، حيث أقدم مسلحون في حي الزهراء السكني، اليوم الثلاثاء، على اغتيال مدير بلديـة كربلاء عبير سليم الخفاجي بعد اصابته بنيران مباشرة أطلقها متجاوزون على موظفين في البلدية يعملون على رفع التجاوزات قرب جامعة الصفوة.

وجاء في بيان النقابة: ببالغ الحزن والأسى نعزي أنفسنا ونعزيكم باستشهاد المهندس الاستاذ عبير سليم مدير بلدية كربلاء، بعد اغتياله اثناء اشرافه على حملة لإزالة التجاوزات على الشوارع العامة في المحافظة.

وذكر البيان: بان الفقيد كان في مقدمة المدراء الذين يواصلون الليل بالنهار من اجل توفير الخدمات الأساسية للمدينة، وان مدينة كربلاء قد خسرت واحدًا من اهم الموظفين الذين تفانوا لأجل خدمتها.

وطالبت النقابة بإجراء عاجل ومناسب بحق هؤلاء المجرمون، وان يطبق عليهم القانون دون أي مجاملات، حتى يكونوا عبرة لمن تسول له نفسه ان يكون فوق القانون، خاصة وان الجريمة حصلت أثناء أداء الواجب الرسمي.