logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

نقابة المهندسين العراقية ترسل اسماء الزملاء الراغبين بالتحويل من الملاك العسكري إلى الملاك المدني في وزارتي “الدفاع والداخلية” 

2020-10-26

نقابة المهندسين العراقية / المركز الإعلامي

خاطبت نقابة المهندسين العراقية “لجنة الدفاع عن حقوق المهندس” وزارتي “الدفاع والداخلية” لتحويل الزملاء المهندسين من الملاك العسكري إلى الملاك المدني في وزارتيهما وإتاحة الفرصة لهم للنقل الى الوزارات الاخرى، وذلك لغرض ممارسة اختصاصهم وعدم زجهم في واجبات بعيدة عن عناوينهم الوظيفية او تحصيلهم الدراسي، استناداً الى المادة (64) من قانون الموازنة الاتحادية رقم (1) لسنة 2019.

كما طالبت النقابة وزيري (الدفاع والداخلية) بتوجيه تشكيلات وزارتيهما بالتعامل مع المهندسين بحسب عناوينهم الوظيفية والمهام الهندسية المناطة بهم، كونهم منتسبون على أساس شهادتهم (بكالوريوس الهندسة).

من جانب اخر نوهت لجنة الدفاع عن حقوق المهندس الى انها بصدد مخاطبة رئيس الوزراء على نفس الموضوع وستكون هناك متابعة شخصية من قبل السيدة النقيب الدكتور أزهار حسين صالح.

يذكر ان لجنة الدفاع عن حقوق المهندس في نقابة المهندسين العراقية أطلقت في وقت سابق استمارة خاصة للزملاء المهندسين في وزارتي “الدفاع والداخلية” الراغبين في بالتحويل من الملاك العسكري إلى الملاك المدني.

نرفق لكم طيا قائمة بأسماء الزملاء بالمهندسين الذين رفعت أسمائهم:

وزارة الدفاع: https://drive.google.com/file/d/1ZstDnai7NsWe4nLLKYUXOK2e-tbI82ev/view?usp=sharing

وزارة الداخلية: https://drive.google.com/file/d/1ZstDnai7NsWe4nLLKYUXOK2e-tbI82ev/view?usp=sharing