logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

نقابة المهندسين العراقية تساند تظاهرات المهندسين المطالبين بحقوقهم في التعيين والعمل وتقف في مقدمة صفوفها

2019-07-15

نقابة المهندسين العراقية / المركز الإعلامي

تظاهر عددا من مهندسي بغداد وزملائهم القادمين من مختلف المحافظات العراقية امام مبنى مجلس الوزراء في بغداد اليوم الإثنين ، 15/ تموز 2019  للمطالبة باقرار قانون ضمان المهندسين وتنظيم مزاولة المهنة الهندسية، بالإضافة إلى إيقاف القبول في الكليات الأهلية.

وقد حضر التظاهرة نائب نقيب المهندسين العراقيين الاستاذ محمد فاضل وعددا من أعضاء مجلس النقابة ورؤساء الفروع في المحافظات لمساندة زملائهم والوقوف معهم في مطالبهم المشروعة.

كما ناشد المتظاهرين مجلس الوزراء والبرلمان بضرورة اقرار قانون حماية المهندس والتصويت على التعيين المركزي اسوة بالتخصصات الطبية.

وقد قامت النقابة بتوفير المستلزمات الأساسية للمتظاهرين كقناني الماء والعصائر والقبعات، وسيتم متابعة جميع الاحتياجات بصورة مستمرة، رغم انها جهة غير منظمة للتظاهرات.

كما ستواصل النقابة دعمها للزملاء المهندسين من خلال الضغط على مجلس الوزراء والبرلمان لإقرار قانون حماية المهندسين وتنظيم مزاولة المهنة الهندسية لتوفير فرص عمل تليق بالمهندس والمهنة الهندسية.

يذكر ان نقابة المهندسين العراقية في بياناً سابقاً لها حذرت من وصول المهندسين والمهنة الهندسية مرحلة أزمة حقيقية اذا لم تتم الاستجابة للمطاليب وايجاد حلول سريعة لها.