logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

نقابة المهندسين العراقية تستضيف مجموعة “الحنظل” ومؤسسة “المحطة” في جلسة حوارية.

2019-08-03

نقابة المهندسين العراقية / المركز الإعلامي

أستضافت نقابة المهندسين العراقية في المركز العام مجموعة الحنظل ومؤسسة المحطة لريادة الأعمال في جلسة حوارية مع المهندسين المعتصمين وبحضور نقيب المهندسين ورؤساء الاقسام واعضاء مجلس النقابة.

حيث أفتتحت السيدة نقيب المهندسين الدكتورة ازهار حسين صالح الجلسة الحوارية مرحبة بأبنائها المهندسين المعتصمين والضيوف جميعا.

كما القى الاستاذ حمزة مسؤول العلاقات العامة لمؤسسة المحطة لريادة الاعمال كلمة المحطة موضحا انها اول مؤسسة لريادة الاعمال في العراق، وتكمن فكرتها في تبني الشباب وافكارهم والمشاريع والشركات الناشئة التي تخص هذا المجال.

وأضاف حمزة “أن ريادة الاعمال هي فكرة فتية لم يمضِ على نشأتها سنتان حيث بدأت بالتوسع وخرجت للمحافظات ايضاً كالبصرة وكربلاء والموصل وكردستان، وبدأ التحول تدريجياً نحو القطاع الخاص.

من جانب آخر تكلم الاستاذ نور الحنظل من مجموعة شركات الحنظل عن الافق الكبير للقطاع الخاص والتخلص من أسر القطاع العام، وان من الحلول هو التدريب والافكار الجديدة في مختلف المحافظات.

وأضاف الحنظل “ان المشكلة تكمن في التخطيط والتدريب وكيفية المحافظة على ضمان المشروع، وبدورنا نقوم بالمساعدة في القاء الدورات التدريبية بما يخص دراسة الجدوى لضمان استمرارية المشروع.

وتخللت الجلسة بعض المداخلات من قبل المهندسين حول المعوقات والمشاكل التي يعانيها المهندس في القطاع الخاص وضرورة ايجاد حلول لها.

[Best_Wordpress_Gallery id=”322″ gal_title=”نقابة المهندسين العراقية تستضيف مجموعة الحنظل” ومؤسسة “المحطة” في جلسة حوارية”]