logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

نقابة المهندسين العراقية تستقبل النائب حيدر ماضي العامري لمناقشة مشاكل الزملاء المهندسين في وزارة الصحة

2022-01-29

نقابة المهندسين العراقية / بغداد

استقبلت نقابة المهندسين العراقية اليوم السبت الموافق 29/1/2022، النائب حيدر ماضي العامري، لمناقشة مشاكل المهندسين في وزارة الصحة. وقد حضر اللقاء امين سر النقابة الأستاذ عمر سلام، ورئيس قسم العامة المهندس محمد فخري، ووفد من فرع كربلاء برئاسة الزميل نائب رئيس الفرع.

واستهل السيد امين السر عمر سلام اللقاء بتقديم التهنئة للسيد النائب متمنياً له الموفقية في مهمته الجديدة، وناقش السيد امين السر مع السيد النائب حيدر ماضي الغبن والحيف الذي وقع على الزملاء المهندسين في وزارة الصحة، وذلك لعدم احتساب مخصصات الخطورة الادارية اسوة ببقية التخصصات في الوزارة.

وأضاف سلام: “نحن لا نريد تحريض المهندسين العاملين في الوزارة على الاضراب والتظاهر، كون الوزارة من الوزرات الخدمية وعملها بتماس مباشر مع المواطنين، لذا فنحن حريصين على حل الأمور بشكل ودي مع من اجل تفادي أي مشاكل في المستقبل”.

وطالب الأستاذ عمر سلام وزارة الصحة بإنصاف شريحة المهندسين العاملين في الوزارة من حيث المخصصات المالية المقرة لهم وفق القوانين والقرارات الحكومية وعدم تهميش وتقليل دور الجهد والدور الذي يقدموه الزملاء في هذه الوزارة المهمة في هذه الاوضاع وعدم تجاهل دورهم في توفير الخدمات الهندسية اثناء الجائحة والتي هي استحقاق طبيعي للزملاء المهندسين، ولكونهم ممنوعون من مزاولة المهنة الهندسية خارج الوظيفة على عكس باقي الملاكات الطبية ومن ذوي المهن الطبية العاملين في الوزارة.

من جانبه قال النائب حيدر ماضي العامري: “انا اعلم ما يقدمه المهندس في وزارة الصحة كوني كنت موظفاً في الوزارة، وهذه الزيارة جاءت للوقوف على اخر المستجدات حول مشاكل المهندسين في الوزارة”.

وأكد العامري بوقوفه مع هذه المطالب على ان تكون سلمية ولا تسبب في قطع الخدمات الأساسية، وأضاف، سنعمل وبالتنسيق على تحقيق العدالة في هذا الموضوع من خلال مفاتحة وزارة الصحة.

واختتم اللقاء بالاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين مجلس النواب والوزارة والنقابة لوضع خطة عمل لحل اشكالات شريحة المهندسين.