logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

نقابة المهندسين العراقية تفسح المجال أمام المهندسين للشروع في منح تخاويل الفحص الهندسي استنادا الى قانون العمل رقم ٣٧ لسنة ٢٠١٥

2018-12-12

نقابة المهندسين العراقية / المركز الإعلامي

خاطبت نقابة المهندسين العراقية وزارة العمل والشؤون الاجتماعية “المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية”، بشأن منح تخاويل الفحص الهندسي، لغرض افساح المجال امام شريحة المهندسين وذلك بالسماح للمهندسين بمرتبة “ممارس فما فوق”، بالحصول على تخويل الفحص الهندسي للمعدات والآليات، ولكن ضمن شروط تحدد بالاوزان أو الارتفاعات أو الأحجام.

كما طالبت النقابة بإضافة عضو في اللجنة الوطنية، كون عمل اللجنة في اغلبه هو عمل هندسي وان الشريحة المستهدفة في التدريب هي شريحة هندسية، بالإضافة إلى عقد ندوات أخرى في فروع النقابة لغرض توسيع الفائدة.

كذلك طالبت النقابة بيان الشروط الواجب توفرها للمهندسين الراغبين في الحصول على التخويل الهندسي “غير كونه مهندس ولديه هوية نافذة أو كتاب تأييد من النقابة”.

وفي ذات السياق طالبت النقابة ببيان الإجراءات والآليات المقترحة حول عمل اللجنة، وتاريخ المباشرة بالعمل، وتزويد النقابة بالمنشورات والمطبوعات التعريفية عن عمل اللجنة لترويجها والتعريف عن اللجنة وعملها.

من جانبها أجابت وزارة العمل والشؤون الإجتماعية وبينت انه تم اعتماد مرتبة ممارس فما فوق للمهندسين الراغبين بالتقديم للحصول على تخويل بالفحص الهندسي ولكل الاختصاصات والذي يتمتع بالخبرة العملية في هذا الجانب مع اعتماد اشراك جهات رسمية وغير رسمية في عمل اللجنة من نقابة المهندسين العراقية.

وكذلك عمل ندوات في أقسام النقابة في المحافظات وبما يعزز ويدعم عمل اللجنة لخدمة شريحة المهندسين .

ملاحظة الصور المرفقة يتوفر فيها:
– الشروط الواجب توفرها في المهندس الراغب بالحصول على تخويل بالفحص الهندسي.
– الشروط الواجب توفرها للمهندسين العاملين في الجهات الحكومية.
– شروط التقديم على تخويل للفحص الهندسي للمنتسبين في الجهات غير الحكومية.

[Best_Wordpress_Gallery id=”78″ gal_title=”منح تخاويل الفحص”]