logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

نقابة المهندسين العراقية تقيم حفل ختام فعاليات (التدريب الصيفي)

2021-10-02

نقابة المهندسين العراقية / المركز الإعلامي

أقامت نقابة المهندسين العراقية، اليوم السبت الموافق 2/10/2021، حفلاً لاختتام فعاليات “التدريب الصيفي”، والذي نظمه قسم الهندسة العامة بالتعاون مع الجمعية العراقية لتقنيات الأجهزة الطبية والجمعية الأمريكية للتعليم الهندسي، والذي استمر لشهر كامل.

وحضر حفل التكريم امين السر الأستاذ عمر سلام، ورئيس شعبة الهندسة العامة المهندس محمد فخري، وعضو مجلس النقابة رئيس لجنة النشاط الثقافي الدكتور وائل رشيد عبد المجيد، ورئيس قسم النفط المهندس فراس علي عجد، ورئيس قسم الهندسة المدنية المهندس احمد سلمان فرمان، بالإضافة الى حضور الطلبة المشاركين.

وقال الأستاذ عمر سلام إن المرحلة الحالية تقوم على إعداد وبناء وتأهيل وتدريب الطلبة المشاركين، وتطوير مهاراتهم من خلال بناء الشراكات المتنوعة مع المؤسسات والشركات المختلفة، بهدف اعدادهم الى المرحلة المقبلة؛ مرحلة ما بعد التخرج “سوق العمل”.

وأكد المهندس عمر أن النقابة تبذل قصارى جهدها من أجل العمل على تدريب الطلبة والمهندسين، وبالشراكة مع مختلف القطاعات والمؤسسات الدولية منها والمحلية، لخلق جيل هندسي واعي متعلم خبير، يسهم في بناء الوطن ويحرك عجلة الاعمار فيه، ويسهم في تفعيل دور القطاع الخاص.

من جانبه، قال عضو مجلس النقابة رئيس لجنة النشاط الثقافي الدكتور وائل رشيد عبد المجيد، إن فكرة دورات “التدريب الصيفي” جاءت نتيجة الأوضاع الصعبة التي عاشها العراق والعالم بسبب جائحة كورونا وما تسببت به من تعطيل عجلة التعليم، مما ولد فجوة كبيرة بين الطلبة ومنهجهم الدراسي بشقيه “العملي والنظري”، ولهذا سارعت النقابة الى ردم هذه الفجوة وتوفير البديل حرصاً منها على جودة التعليم ورصانة المهنة.

وأشار الدكتور وائل الا ان الطلبة بحاجة الى التكيف مع الظروف الصعبة، والعمل بجهد وتفاني من اجل اجتياز الصعاب والاستجابة لمتطلبات الواقع، ليكونوا على قدر المسؤولية في التصدي للعمل بعد التخرج، مع تسارع المنافسة وقلة الفرص.

يذكر ان فعاليات برنامج (التدريب الصيفي) لطلبة هندسة تقنيات الاجهزة الطبية والطب الحياتي، تتم برعاية قسم الهندسة العامة برئاسة المهندس محمد فخري، وبالتعاون مع الجمعية العراقية لتقنيات الهندسة الطبية والجمعية الامريكية للتعليم الهندسي.

وقد غطى البرنامج التدريبي مجموعة واسعة من المحاور المهمة منها (صيانة المفراس الحلزوني، واجهزة السونار والناظور، وكذلك اجهزة الاشعة والاجهزة البصرية، والمختبرية، اضافة الى كرسي الاسنان).

وجاءت هذه الفعاليات للارتقاء بالمهندسين والمهنة الهندسة وتوفير التدريب المناسب لهم، مع الالتزام بتعليمات وزارة الصحة والبيئة في التباعد الاجتماعي وتوفير الأجواء المناسبة للوقاية من فيروس كورونا.

وفي ختام الحفل، تم توزيع شهادات معتمدة على الطلبة المشتركين من قبل المؤسسات الراعية للتدريب.

[Best_Wordpress_Gallery id=”681″ gal_title=”حفل ختام فعاليات (التدريب الصيفي)”]