logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

نقابة المهندسين العراقية تقيم محاضرة حول برنامج فولبرايت للحصول على الماجستير

2019-02-26

نقابة المهندسين العراقية / المركز الإعلامي

أقامت نقابة المهندسين العراقية ممثلة بلجنة النشاط الثقافي، وبالتعاون مع منظمة أمديست التعليمية محاضرة حول “برنامج بعثة فولبرايت المجانية للحصول على الماجستير من الجامعات الأمريكية في كافة الأختصاصات ومن ضمنها الهندسية”.

بدأ المحاضرة الأستاذ مثنى عاصم محاضرته بالتعريف بالبرنامج واماكن تواجده حيث قال : ان البرنامج موجود في 160 دولة حول العالم ومن ضمنها العراق، وأن اعداد الخريجين بمختلف بفروعه 380،000 وأن طلبتنه الأن حول العالم 8000 طالب.

كما بين ان الهدف من البرنامج هو الحصول على شهادة الماجستير في مده أقصاها سنتين، ويعتبر الطالب سفيراً ثقافياً لبلده كونه سينقل ثقافة بلده ويكتسب ثقافة البلد الموجود فيه، وأن جميع خريجي البرنامج أصبحو مميزين وناجحين في مجال عملهم.

وقدم الأستاذ مثنى عاصم أحصائية حول خريجي البرنامج، حيث قال: “أن 57 خريج من 14 دولة حصلوا على جائزة نوبل، و37 خريج أصبحو رؤساء دول وحكومات”.

وفي سياق الحديث عن متطلبات التقديم، قال: “أن يكون عراقي الجنسية، ساكن في العراق، حاصل على البكالوريوس من جامعة معترف بها من قبل وزارة التعليم، كما أنه لا يشترط المعدل، ويتطلب على المتقدم ان يكون جيدا في اللغة الأنكليزية.

واختتم حديثه بسهولة التقديم حيث أن يستقيل بيانات المتقدمين من خلال التقديم الإلكتروني “online”.