logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

نقابة المهندسين العراقية تقيم ندوة تعريفية حول “صندوق تقاعد المهندسين”

2019-03-02

أقامت نقابة المهندسين العراقية وبالتعاون مع إتحاد المقاولين العراقيين، وبحضور وكيل وزارة الإعمار والإسكان والبلديات رئيس مجلس إدارة صندوق تقاعد المهندسين الأستاذ إستبرق الشوك، ورئيس إتحاد المقاولين العراقيين والعرب الأستاذ علي السنافي الإتحادات، بالإضافة إلى عددا من رؤساء فروع الإتحادات، اليوم السبت الموافق ٢٠١٩/٣/٢، ندوة تعريفية حول “صندوق تقاعد المهندسين”.

وقد تضمنت المحاضرة محورا اساسيا وهو تسليط الضوء على صندوق تقاعد المهندسين وإيصال أكبر قدر من المعلومات عن الموضوع الى شريحة المهندسين العاملين في القطاع الخاص.

حيث قدم المهندس عمر سلام أمين سر نقابة المهندسين العراقية شرحا وافيا عن صندوق تقاعد المهندسين بكل تفاصيله، بدءً من تأسيسه مرورا بالتعديلات التي جرت عليه خلال هذه الفترة، معززا كلامه بالوثائق والصور التوضيحية والانفوكرافك، مؤكدا خلالها على أهمية صندوق التقاعد وما له من فوائد للمهندس الذي يعمل في القطاع الخاص في المستقبل.

و قد شهدت الندوة مجموعة من الأسئلة والنقاشات والتي طرحها الحاضرين من الزملاء المهندسين.

يذكر أن نقابة المهندسين العراقية بدورتها الـ ٢٧ تسعى لإقامة العديد من الندوات والورش التي تصب في مصلحة المهندس، وتستثمر بذلك علاقاتها مع جميع المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية، وبما يخدم مصلحة وتطور المهندس العراقي.