نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

نقابة المهندسين العراقية تناقش مع النائب قتيبة الجبوري عدة ملفات تخص الزملاء المهندسين في وزارة الصحة

2020-06-26

نقابة المهندسين العراقية / المركز الإعلامي

زار وفد من نقابة المهندسين العراقية الأستاذ قتيبة الجبوري رئيس لجنة الصحة والبيئة في البرلمان العراقي، لمناقشة القضايا الضرورية التي تخص الزملاء المهندسين في وزارة الصحة.

حيث أطلعَ الوفد المكون من المهندس عمر سلام امين سر نقابة المهندسين والمهندس محمد فخري رئيس قسم العامة فيها النائب على المشاكل التي تخص هذه الشريحة وضرورة الإسراع بحل المشاكل والمعوقات التي تواجههم.

كما طالب الوفد من النائب بتفعيل قانون التدرج الطبي، والمباشرة بتعيين خريجي الكليات الهندسية من الاختصاصات المشمولة بالقانون الذي اقره مجلس النواب مؤخرا، وذلك لحاجة القطاع الصحي لهم في ظل الازمة الصحية التي تمر بها مؤسساتنا الطبية في المستشفيات الميدانية للحجر الصحي لنصب وصيانة الاجهزة والمعدات الطبية.

كذلك تم الاتفاق مع السيد النائب الجبوري للضغط على مجلس النواب ووزارة الصحة لصرف رواتب مهندسي تقنيات الأجهزة الطبية ومهندسي الطب الحياتي في دائرة صحة (بابل ونينوى وديالى) من تاريخ 1/1/2020، بالإضافة الى تغيير العنوان الوظيفي للحاصلين على شهادة البكالوريوس في هندسة الأجهزة الطبية من (تقني متدرب) الى (معاون مهندس تقني أجهزة طبية)، بالدرجة السابعة.

وقد سلم المهندس محمد فخري رئيس قسم العام النائب درع النقابة تثمينا لجهوده في تعيين الاختصاصات الهندسية في وزارة الصحة وادراجهم في قانون التدرج الصحي.