logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

نقابة المهندسين العراقية توقع إتفاقية تعاون مع نقابة المهندسين الاردنيين في بغداد

2018-12-06

نقابة المهندسين العراقية / المركز الإعلامي

وقعت نقابة المهندسين العراقية إتفاقية تعاون مع نقابة المهندسين الأردنيين، بحضور نقيب المهندسين العراقيين الدكتورة أزهار حسين صالح ونقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي.

وقالت نقيب المهندسين العراقيين الدكتورة ازهار حسين صالح أن هذه الاتفاقية تأتي لزيادة التعاون بين النقابتين لتبادل الخبرات والتجارب بما يسهم في تطوير القطاعات الهندسية في البلدين.

من جانبه قال نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي إن الاتفاقية تأتي من أجل بناء علاقات التوأمة مع نقابة المهندسين العراقيين بهدف اعطاء الأفضلية للمهندسين الاردنيين في مشاريع الإعمار، إضافة إلى توثيق علاقات النقابة مع كل الهيئات الهندسية العربية.

وتهدف الإتفاقية الى وضع اطار للتعاون بين النقابتين لإثراء العمل الهندسي والمهني وتبادل الخبرات الهندسية والمعلومات الفنية بما يحقق الاهداف المنشودة لرفع مستوى المهنة والعاملين فيها، إضافة إلى تسهيل وتطوير عملية التبادل العلمي والفني والهندسي بين النقابتين في كافة المجالات.

كما تسعى الاتفاقية الى تعزيز العمل الهندسي الإستشاري والتعاون الهندسي المشترك والاستفادة من الفرص الكبيرة المتاحة في إعادة الاعمار في الدول العربية ومنها العراق، إضافة الى تعزيز التشاركية والتكامل بين النقابتين في المجالات المختلفة والتي تستند الى التاريخ والجوار والعلاقات المشتركة.

وقد حضر الإتفاقية أمين عام إتحاد المهندسين العرب الدكتور عادل الحديثي، وأمين السر في نقابة المهندسين العراقية المهندس عمر سلام، ونائب نقيب المهندسين الأردنيين المهندس فوزي مسعد، وعضوي مجلس نقابة المهندسين الاردنيين الدكتور بشار الطراونة والمهندس سري زعيتر، ومن لبنان المهندس محمد سعيد فتحة، كما حضر أمين عام إتحاد المهندسين الفلسطينيين المهندس مجدي صالح.

وتأتي الإتفاقية على هامش مؤتمر “إعادة إعمار وترميم الآثار المتضررة جراء الأعمال العسكرية في العراق وسوريا” المنعقد في بغداد، والذي شاركت فيه مجموعة من النقابات العربية.

 

[Best_Wordpress_Gallery id=”70″ gal_title=”اتفاقية الاردنيين”]