logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

نقابة المهندسين العراقية عضو مراقب في الاتحاد الدولي لمنظمات التعليم الهندسي (IFEES) لدورها البارز في ترصين المهنة الهندسية في العراق

2020-02-28

نقابة المهندسين العراقية / المركز الإعلامي

بجهود حثيثة من مجلس نقابة المهندسين العراقية الدورة 27، استطاعت نقابة المهندسين العراقية الانضمام إلى الاتحاد الدولي لمنظمات التعليم الهندسي (IFEES) كعضو مراقب.

وجاء هذا الإنجاز بعد رفع ملف متكامل حول نقابة المهندسين العراقية ونشاطاتها في دعم وترسيخ إجراءات الاعتماد الأكاديمي للكليات الهندسية الأهلية، ومراقبة وتقييم النقابة لسير العملية التعليمية في هذه الكليات، بالإضافة الى الدور البارز للنقابة في إقرار أول تعليمات خاصة بالتسجيل والاعتماد الأكاديمي للكليات والجامعات الهندسية الاهلية في العراق، وكذلك النجاح في إصدار التصنيف الأكاديمي للكليات الهندسية الأهلية في العراق لعامين على التوالي 2018 و2019.

نبذة عن الاتحاد الدولي لمنظمات التعليم الهندسي (IFEES):
تأسس الاتحاد الدولي لمنظمات التعليم الهندسي (IFEES) في عام 2006، في المؤتمر العالمي للجمعية الأمريكية للتعليم الهندسي في ريو دي جانيرو في البرازيل.
تفتخر (IFEES) بأنها تقود الجهود في توصيل مجتمعات التعليم الهندسي في العالم وزيادة نقاط القوة الجماعية لأعضائها من أجل تحسين التعليم الهندسي في جميع أنحاء العالم. ويمثل أعضاء (IFEES) تنوعًا ليس فقط في الثقافات، ولكن في اهتمامات التعليم الهندسي، من ضمان الجودة إلى التعليم الهندسي، من علم التربية إلى دور التكنولوجيا في الفصل الدراسي. وتعمل المنظمات الأعضاء في (IFEES)على توسيع انتشارها العالمي، ويتم إنشاء علاقات وتعاونيات جديدة طوال الوقت من خلال شبكة (IFEES) العالمية.

ومن خلال تعاون المنظمات الأعضاء فيها، ستعمل IFEES على إنشاء عمليات تعليم هندسي فعالة ذات جودة عالية في جميع أنحاء العالم لضمان توفير عالمي لخريجي الهندسة المعدون بشكل جيد. كما يدعم الاتحاد وبقوة تعزيز المنظمات الأعضاء وقدرتها على دعم أعضاء هيئة التدريس والطلاب. هذا الدعم سوف يجذب التعاون والمشاركة والتي ستساعد على ربط خريجي الهندسة مع الشركات الدولية التي لديها حاجة ملحة للمهندسين المدربين تدريبا جيدا والمعدون للعمل في بيئة عالمية. كما يساند الاتحاد تعزيز قدرة أعضاء هيئة التدريس والطلاب والممارسين الهندسة لفهم ثقافات العالم المختلفة والعمل بفعالية فيها.

لمزيد من المعلومات اضغط هنا