logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

نقابة المهندسين العراقية / فرع كربلاء يقيم ورشة عمل حول (صندوق تقاعد المهندسين وأهميته)

2020-12-16

نقابة المهندسين العراقية / المركز الإعلامي

اقامت نقابة المهندسين العراقية / فرع كربلاء وعلى قاعة مهندسي كربلاء ورشة عمل خاصة بـ(صندوق تقاعد المهندسين)، حضرها كل من المهندس عمر سلام يوسف امين سر النقابة / المركز العام، والمهندس حيدر الركابي عضو مجلس إدارة صندوق التقاعد ورئيس قسم الكيمياوي، وعدد من مهندسي محافظة كربلاء العاملين في القطاع الخاص.

ابتدأت الورشة بكلمة القاها المهندس محمد فاضل النصراوي رئيس فرع كربلاء رحب فيها بالزملاء الحضور والضيوف من خارج محافظة كربلاء.

من جانبه قدم المهندس عمر سلام شرحاً مفصلاً عن تاريخ إنشاء الصندوق وآلية الاشتراك فيه، فضلاً عن الحديث عن الفائدة من الاشتراك والضمانات التي يوفرها الصندوق للمهندس وعائلته، وكذلك دور النقابة في تطوير الصندوق وتعريف الزملاء المهندسين به، من خلال الندوات والورش ومواقع النقابة المختلفة”.

وقال سلام: “هناك الكثير من المهندسين العاملين في القطاع الخاص يجهلون الكثير من المعلومات الخاصة بالصندوق، كون الصندوق يوفر تقاعد للمهندسين العاملين في القطاع الخاص كما في التقاعد الحكومي، وفق قانون رقم (7) لسنة 1971 “.

وفي الختام وضح المهندس حيدر الركابي اهم فقرات (مقترح القانون المعدل للصندوق)، والذي انجزت مراحل مهمه منه بالتنسيق مع بعض الوزارات، والذي بإكماله سيحقق مكاسب مهمة لمهندسي القطاع الخاص الذين يرغبون بالانضمام اليه.