logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

نقابة المهندسين العراقية وبالتعاون مع اتحاد المعماريين الامريكيين تطلق فعاليات المبادرة التعليمية ‏ CROSSOVER SUMMER SCHOOL

2018-08-28

نقابة المهندسين العراقية / المركز الاعلامي

 

اقامت نقابة المهندسين العراقية ممثلة بالقسم المعماري فعاليات (CROSSOVER SUMMER SCHOOL) بالتعاون مع اتحاد المعماريين الامريكيين، وبحضور كل من الاستاذ زياد مطلب مدير شركة دبي للفنون، والأستاذة ريا العاني رئيسة اتحاد المعماريين الامريكيين في الشرق الاوسط.

وقد تضمنت الفعاليات محاضرة بعنوان (Crossover Baghdad)، والتي ركزت على عرض الامكانيات لبناء توجهات العمارة المستقبلية وكيفية تطبيقها على الواقع الحضري في العراق، كما تم عرض مجموعة من المشاريع المصممة عالميا.

وقد تكلم الاستاذ زياد مطلب في المحاضرة عن التصاميم المعمارية الحديث والقديمة، والفن العربي القديم المستخدم في بناء المساجد، كما تحدث عن تطور التصاميم وضرورة ربطها مع الطبيعة المحيطة لمواكبة التكنولوجيا الحديثة.

اما الأستاذة ريا العاني فقد تضمنت محاضرتها مجموعة من النصائح عن كيفية بداية المهندس المعماري عمله، واقترحت دخول المهندسين المعماريين في منظمة الـ( AIA) الأمريكية، لإفادتهم كونها تمثل رابط للتواصل مع المعماريين العالميين، لأنها اشبه بمجتمع معماري متواصل، كما اعطت العاني مجموعة من النصائح التي تفيد المهندسين الشباب.

من جهته صرح المهندس المعماري أحمد سالم عضو مجلس نقابة المهندسين ورئيس قسم الهندسة المعماري في النقابة، “ان الفعاليات عبارة عن برنامج تعليمي يجري كل صيف في مدينة مختلفة حول العالم وتشترك في كل مرة بعامل الا وهو تحقيق التكامل الاجتماعي أو البيئي أو الثقافي أو المادي أو التكنولوجي”.

وقد حضر المحاضرة عددا من المهندسين المعماريين، وابدو تفاعلا مع محتواها.

يذكر ان نقابة المهندسين العراقية بدورتها الـ 27 حريصة على دعم المهندس العراقي، وتوفير الاجواء المناسبة له من حيث التدريب والتطوير وتوفير فرص العمل، ليكون عنصرا فعالا في بناء مستقبل العراق، من خلال جهودها التي تبذلها بالشراكة مع المؤسسات والمنظمات الدولية .

 

image

image

image

image

image

image