logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

نقابة المهندسين تستقبل أساتذة وطلبة كلية الفارابي ضمن مبادرة “اليوم المفتوح”

2019-02-26

نقابة المهندسين العراقية / المركز الإعلامي

من أجل استقطاب الكفاءات الشبابية وتسليط الضوء عليها، وضمن مبادرة “اليوم المفتوح” التي ينظمها قسم الهندسة المعمارية في نقابة المهندسين العراقية، أقيم اليوم وعلى قاعة المنصورية وبالتعاون مع كلية الفارابي الجامعة (ندوة الاقسام المعمارية).

وقد افتتحت الندوة بكلمة القاها المهندس أحمد سالم خلف رئيس قسم المعماري في النقابة، رحب فيها بالحضور مثمنا دورهم في إنجاح هذه الفعاليات، كما أكد على اهمية الهندسة المعمارية كونها عنصر أساسي من عناصر بناء الكون وان كل شيء في الحياة عبارة عن هندسة معمارية.

كما تضمنت الفعاليات ورشة عمل ترأسها الدكتور ساهر القيسي تحدث فيها عن التوجيهات الفكرية والسياسية التي اتبعتها المدرسة المعمارية في كلية الفارابي الجامعة.

وشلمت الفعاليات تقديم أوراق بحثية، الأولى القتها الأستاذة مريم فيصل، تحدثت فيها عن تأثير البرامج الرقمية على توجهات ونتاجات الطلبة في المدارس المعمارية العراقية.

فيما تضمنت الورقة الثانية والتي القاها الأستاذ محمد سمير تأثير التقنيات الحديثة في صناعة المجسمات المعمارية وإمكانية توفرها في المدارس العراقية.

كما شملت الفعاليات افتتاح معرض لمشاريع طلبة الهندسة المعمارية في كلية الفارابي الجامعة، تم فيها عرض نماذج صورية ومجسمات قدمها الطلبة في مختلف المراحل.

يذكر ان فعاليات اليوم المفتوح مستمرة ضمن جدول سيتضمن استضافة معظم الكليات للعمل على استقطاب الكفائات الطلابية وتسليط الضوء عليها، بالإضافة إلى تعزيز العلاقة بين النقابة وطلبة الهندسة كونها بيتم الثاني والمدافع عنهم في كل المحافل.

[Best_Wordpress_Gallery id=”185″ gal_title=”نقابة المهندسين تستقبل أساتذة وطلبة كلية الفارابي ضمن مبادرة اليوم المفتوح””]