logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

نقيب المهندسين العراقيين تستقبل محافظ بغداد وتبحث معه تفعيل آليات عمل مشتركة للارتقاء بالعمل الهندسي في العاصمة بغداد

2019-06-23

نقابة المهندسين العراقية / المركز الإعلامي

استقبلت نقيب المهندسين العراقيين الدكتورة أزهار حسين صالح اليوم السبت الموافق 22/6/2019 في نقابة المهندسين العراقية محافظ بغداد الأستاذ فلاح حسن الجزائري والوفد المرافق له.

وقد حضر اللقاء المهندس عمر سلام امين سر النقابة، والمهندس ثامر عواد السعيدي رئيس لجنة الدفاع عن حقوق المهندسين، والمهندس فراس علي عجد رئيس قسم هندسة النفط.

وقد ناقش الاجتماع موضوع البنى التحتية الخاصة بالعاصمة بغداد وضرورة الارتقاع بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وبما يتلائم والتوسع العمراني وحجم السكان المتزايد في العاصمة.

كما ناقشت نقيب المهندسين مع السيد المحافظ موضوع أراضي النهروان المخصصة للزملاء المهندسين، وطالبات نقيب المهندسين السيد الجزائري بالتعاون مع النقابة للاسراع بفرز هذه الأراضي.

كما تطرق الإجتماع الى موضوع العقود الهندسية وضرورة ايلاء المهندس العراقي الاولوية في ذلك بدلا من العمالة الاجنبية الوافدة، مما يولد فرص عمل للقطاع الخاص ويسهم في تشغيل الكفاءات الهندسية المعطلة.

في سياق متصل طالب السيد امين السر المهندس عمر سلام بضرورة ضبط عمل المكاتب الهندسية الغير مرخصة، وذلك من خلال التعاون مع الجهات الرقابية والامنية المكلفة بذلك وفق الضوابط والقانون.

كما تم التطرق الى موضوع الفحوصات الهندسية وضرورة التأكيد من جودتها ومدى الدقة المعتمدة فيها.

من جانبه وعد السيد المحافظ فلاح الجزائري بالتعاون التام مع نقابة المهندسين في فرز اراضي النهروان، وكذلك تقديم كافة التسهيلات التي تخص محافظة بغداد والتعاون في الملفات الاخرى وايجاد حلول لها.

[Best_Wordpress_Gallery id=”277″ gal_title=”نقيب المهندسين العراقية تستقبل محافظ بغداد وتبحث معه تفعيل آليات عمل مشتركة للارتقاء بالعمل الهندسي في العاصمة بغداد”]