logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

نقيب المهندسين العراقيين تحضر ورشة عمل ومعرضا لاهم التقنيات والاساليب الحديثة للدور السكنية الواطئة الكلفة

2019-06-12

نقابة المهندسين العراقية / المركز الإعلامي

حضرت نقيب المهندسين العراقيين الدكتورة أزهار حسين صالح ورشة عمل ومعرضا لاهم التقنيات والاساليب الحديثة للدور السكنية الواطئة الكلفة والتي عقدت برعاية وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة الاستاذ بنكَين ريكاني، وتحت شعار السكن الملائم محور التنمية.

وقد حضر الورشة كل من السفير التركي في بغداد وعدداً من اعضاء مجلس النواب العراقي والسادة الوكلاء والسيد المفتش العام في وزارة الاعمار والاسكان، كما حضر ممثل الهيئة الوطنية للاستثمار وممثل إتحاد المقاولين العراقيين.

وتضمنت الجلسة كلمة للسيد وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة الاستاذ بنكين ريكاني تطرق من خلالها الى اهم المعوقات والمشاكل التي يواجهها السكن في العراق لايجاد الحلول المناسبة لها بشكل جذري وحضاري دون عشوائيات وأثار سلبية، كما اكد على ضرورة البناء الملائم من حيث الكلفة المالية والوقت.

وأضاف ان أول الخطوات ستكون بمحافظة البصرة وذلك من خلال أنشاء مشروع كبير باسم مدينة السياب بشكل متطور وحضري.

كما ألقت السيدة نقيب المهندسين العراقيين الدكتورة أزهار حسين صالح كلمة تحدثت فيها عن أهمية السكن في التنمية كونه احد اهم عناصرها، بالإضافة إلى تأكيدها على ضرورة استخدام التقنيات الحديثة في عمليات البناء كونها ستسهم بشكل كبير في تقليل الجهد والكلفة على الدولة والمواطن، كما انها ستكون مواكبة لعصر الحداثة والتطور.

واختتمت السيدة النقيب حديثها بالتأكيد على ضرورة الإسراع في إطلاق مشاريع البناء وتوفير السكن الملائم للمواطنين وذلك بسبب أزمة السكن الكبيرة التي تواجه العراق خلال السنوات الأخيرة.

وفي سياق آخر ترأس السيد مدير عام المركز الوطني للاستشارات الهندسية المهندس المعماري (حسن مِدِّب مِجحم) الجلسة الحوارية الثالثة من هذه الورشة لإستكمال تقديم ومناقشة عروض الشركات المحلية والعربية والاجنبية المشاركة بهذا الكرنفال المهم والذي له مساس بحياة المواطن العراقي حيث تم خلال هذه الجلسة عرض اهم التصاميم الهندسية الحديثة التي قام المركز الوطني للاستشارات الهندسية بأعدادها للإطلاع على اخر التقنيات الحديثة والاساليب المستخدمة اثناء وضع التصاميم الهندسية بشكل مهني ودقيق يواكب عجلة التقدم وفق احدث البرامج والكودات التي تعطي دافع حيوي فعال.

[Best_Wordpress_Gallery id=”275″ gal_title=”نقيب المهندسين العراقيين تحضر ورشة عمل ومعرضا لاهم التقنيات والاساليب الحديثة للدور السكنية الواطئة الكلفة”]