logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

نقيب المهندسين تجتمع مع المهندسين المعتصمين وتستمع الى مطالبهم

2019-08-03

نقابة المهندسين العراقية / المركز الإعلامي

اجتمعت السيدة نقيب المهندسين الدكتورة ازهار حسين صالح يوم امس الجمعة الموافق 2/8/2019 بمجوعة من المهندسين المعتصمين امام النقابة للاستماع الى مطالبهم للوصول الى صيغ متفق عليها لرفعها الى الحكومة.

وقد تحدثت السيدة نقيب المهندسين عن تاريخ النقابة والمشاكل الكثيرة التي واجهتها، حيث انها كانت معطلة منذ عام 2003 ولغاية 2015، وبالتالي فان العمل النقابي الخاص بالمهندسين كان متوقفا طوال هذه الفترة، مما أخر اقرار الكثير من القوانين وساهم في تراكم المشاكل وعطل حلولها.

وفي ذات السياق اضافت “اما فيما يخص الدورة السابعة والعشرون فأننا نبذل كل ما نستطيع محاولين مسابقة الوقت لإقرار القوانين وايجاد حلول للمشاكل التي تواجه المهندسين، وقد حققنا في هذا الطريق الكثير من الانجازات لعل اهمها التصويت على قانون حماية المهندسين ورفعه الى مجلس الوزراء، وإنجاز العقد الهندسي بأصنافه الثلاث الذي صادق عليه مجلس الوزراء والذي اصبح ضمان للمهندسين، رغم اننا لم يمضي على تسلمنا لهذه الدورة سوى اقل من عام ونصف”.

واكدت الدكتورة ازهار حسين سعي الدورة 27 لتذليل كافة العقبات التي تواجه عمل النقابة، وايجاد حلول لمشكلة المهندسين المعطلين عن العمل.

وفي نهاية الإجتماع اتفقت السيدة النقيب مع المهندسين المعتصمين بتسليمها ورقة تتضمن مطالبهم التي اعتصموا من اجلها وستقوم بتسليمها للحكومة.

[Best_Wordpress_Gallery id=”326″ gal_title=”تجتمع مع المهندسين المعتصمين”]