logo نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

نقيب المهندسين يبحث مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي تعزيز التعاون للارتقاء بالمهنة الهندسية

2019-03-06

نقابة المهندسين العراقية / المركز الإعلامي

بحثت نقيب المهندسين العراقيين الدكتورة أزهار حسين صالح وعددا من ممثلي النقابات المهنية في العراق مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور قصي السهيل، مجموعة من الملفات اهمها تعزيز التعاون للارتقاء بمخرجات الكليات الأهلية.

جاء ذلك خلال استقبال وزير التعليم العالي والبحث العلمي وفد النقابات، الذي ضم في عضويته نقيب المهندسين الدكتورة ازهار حسين صالح، ونقيب الأطباء الدكتور عبد الأمير الشمري، ونقيب الصيادلة مصطفى محمد آمين إلهيتي، وذوي المهن الصحية الدكتور علاء المالكي، ونائب نقيب اطباء الاسنان الدكتور ابو بكر زياد الراوي.

وتناول الاجتماع مناقشة سبل الارتقاء بواقع الكليات الأهلية، وإمكانية تفعيل دور النقابات المعنية، بالإضافة إلى اهمية رفد مؤسسات الدولة بالخريجين من حملة شهادات الدبلوم والملاك الوسطي وإنشاء معاهد لتطوير مهارات خريجي الكليات الأهلية.

كما تم الاتفاق على إيقاف استحداث الكليات الاهلية، وإعادة تقييم الكليات الأهلية المفتوحة، مع التأكيد على ان تكون نقابة المهندسين جزء من عملية التقييم بما تملكه من برامج تهدف الى ترصين التعليم في العراق، كما تم الأتفاق على وضع معالجات للمعدلات المتدنية التي تقدمها الكليات الاهلية الهندسية بغية جذب الطلاب اليها.

[Best_Wordpress_Gallery id=”206″ gal_title=”نقيب المهندسين يبحث مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي تعزيز التعاون للارتقاء بالمهنة الهندسية”]