نقابة المهندسين العراقية توقع مذكرة تعاون مشترك مع برنامج START UP

عقدت نقابة المهندسين العراقية، مذكرة تعاون مشترك مع برنامج START UP للتدريب والتطوير، في المجالات العلمية والهندسية والبيئية.

تضمنت المذكرة التي وقعها السيد نقيب المهندسين العراقيين الأستاذ ذوالفقار حوشي المكصوصي، عدداً من المحاور منها، تنظيم دورات تخصصية، لتدريب وتأهيل طلبة وخريجي الكليات الهندسية، وتنظيم زيارات ميدانية للشركات العاملة في الحقول النفطية بالمحافظات، وتنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل المتعلقة بالمجال النفطي، ومخاطبة الشركات في القطاعين العام والخاص لتسهيل عملية إيجاد فرص عمل للمهندسين، والاهتمام بمعالجة التلوث البيئي لاسيما في المحافظات المنتجة للنفط.

وقال السيد نقيب المهندسين، إن النقابة جادة في خدمة المهندس العراقي، وان تأخذ دورها في توفير دورات التدريب المهني، وتوفير فرص التدريب الحقلية لتهيئة المهندسين للعمل مع شركات القطاع الخاص.

من جانبه أكد المهندس علي فرج رئيس لجنة النفط في النقابة، إن مذكرة التعاون تهدف الى، نقل التجربة الناجحة لبرنامج STARTUP للتدريب والتطوير في محافظة البصرة، وتوسيع نطاق المعرفة، وتهيئة المهندسين للإنخراط في سوق العمل، وتعزيز الدراسة النظرية بالتطبيق العملي.

شارك هذا على: