نقابة المهندسين العراقية تأسست سنة 1959

  • تسجيل الدخول
  • انشاء حساب

الهندسة المعمارية

2018-10-07

رئيس القسم : م. احمد سالم خلف

  • مهام القسم :

يسعى قسم الهندسة المعمارية تحقيق التواصل بين الزملاء المعماريين داخل وخارج العراق ، ونقل الخبرات المهنية والآراء من رواد العمارة الى جيل الشباب جيل المستقبل ، والارتقاء بالمستوى العلمي واثراء النشاط الثقافي والعلمي لفائدة المعماريين والمهتمين من خلال المؤتمرات والندوات والمحاضرات والدورات وورش العمل الاختصاصية والرحلات والزيارات وغيرها وتبادل المعلومات والخبرات لما فيه مصلحة المهنة ، ونشرالمقالات والافكار والافلام القصيرة المعمارية التعليمية والثقافية على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بلجنة القسم المعماري ، والمساهمة في عملية التوعية العامة بأهمية التراث العمراني خاصة ضمن طلاب الهندسة المعمارية والخريجين الشباب ، وكذلك السعي بالارتقاء بمستوى مزاولة مهنة العمارة بتخصصاتها المختلفة بما يضمن رفع نوعية العمل المعماري في العراق ، وان لايقتصر عمل لجنة القسم على الترقيات فقط وتأييد لصندوق التقاعد وبهذا يكون عمل مكتبي فقط .

  • هيكلية القسم : تتألف لجنة القسم من :

  1. رئيس القسم.
  2. نائب رئيس القسم.
  3. اعضاء لجنة القسم.
  • الرؤية المستقبلية للقسم:

  1. العمل على توثيق الصلة بين الزملاء المعماريين ونقابتهم وتوسيع نشاطات لجنة القسم المعماري خارج حدود المركز العام ليشمل جميع المعماريين في فروع النقابة في المحافظات، وبناء جسور من التعاون مع الجامعات واستحداث جوائز ومحاولة الوصول الى هموم المعمارين في اماكن عملهم وتبني قضاياهم.
  2. نسعى لتشكيل حلقة وصل بين المعماريين الشباب ونقابة المهندسين، لنكون صوت المهندس المسموع، كما نسعى الى تفعيل علاقة المهندسين الشباب بنقابتهم لزيادة انتماءه والارتقاء بالعمل الهندسي والعمل على رفع شأن المهندسين الشباب وتهيئتهم لإشراكهم في سوق العمل.