نقابة المهندسين العراقية تستحصل موافقة محافظ نينوى لتشغيل الزملاء المهندسين في المحافظة بالمشاريع الحالية والجديدة

بجهود السيد نقيب المهندسين العراقيين الأستاذ ذو الفقار حوشي المكصوصي، وبمتابعة المهندس علي فرج زيدان رئيس قسم النفط تم استحصال موافقة محافظ نينوى الأستاذ نجم عبد الله الجبوري بتشغيل الزملاء المهندسين اختصاص هندسة النفط من أبناء محافظة نينوى والبالغ عددهم (300) مهندس معطل عن العمل بالمشاريع الحالية والجديدة.

وعرض السيد رئيس قسم هندسة النفط المهندس علي فرج زيدان خلال انعقاد اجتماع المجلس الاستشاري، مشاكل الزملاء مهندسي النفط في محافظة نينوى للسيد المحافظ الاستاذ نجم الجبوري.

واقترح المهندس علي فرج عدد من القضايا لحل مشاكل المهندسين وايجاد فرص عمل لهم، وذلك بالتنسيق مع شركة النفط الانكولية العاملة في وشركات الاسلفت العاملة في المحافظة، وتشغيل عدد من مهندسي النفط في محطات الوقود الاهلية كمشرفين سلامة او صيانة.

من جهته استحصل السيد نقيب المهندسين موافقة السيد محافظ نينوى على تشغيلهم ضمن المشاريع في المحافظة.

وقال السيد نقيب المهندسين إن من أولويات نقابتنا استثمار مهندسينا في إعمار المحافظات المحررة وإن محافظة نينوى هي من أشد المحافظات تضرراً جراء الأعمال الإرهابية، وبحاجة ماسة لأبنائها من المهندسين.

وأشار المهندس علي فرج لمعاناة مهندسي النفط واعتصامهم امام وزراة النفط منذ حوالي شهر، مطالبين بحقوقهم في العمل، ووفق قانون العمل العراقي، وانصافهم في زيادة أعداد المهندسين العراقيين مقارنة بالوافد الأجنبي.

شارك هذا على: