نقيب المهندسين يناقش مشاكل الزملاء مع السيد رئيس مجلس القضاء الأعلى

بحث السيد نقيب المهندسين العراقيين المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي، مع السيد رئيس مجلس القضاء الأعلى الأستاذ فائق زيدان، عدد من المشاكل والمعوقات المتعلقة بالزملاء المهندسين بالقطاع العام والخاص.

وقال السيد النقيب، إن اللقاء ناقش عدد من القضايا أهمها، اشراك ممثلاً للنقابة في اللجان التحقيقية المشكلة بحق الزملاء العاملين في مؤسسات الدولة المختلفة، لإيقاف الظلم والغبن الذي يتعرضون له، واعادة النظر بالأجور، ومراعاة التخصصات المطلوبة في لجان الخبراء، وتدقيق اسماء الخبراء ومدى ايفائهم بالتزاماتهم اتجاه النقابة.

وأضاف، طالبنا بتخصيص غرف للخبراء في كل منطقة استئنافية ببغداد والمحافظات، لتسهيل وتسريع إنجاز التقارير الخاصة بهم، مبيناً استعداد النقابة لتحمل كافة التبعات المالية والفنية.

من جانبه عبر الأستاذ فائق زيدان، استعداده لتلبية المطالب التي تقدم بها نقيب المهندسين وبما يضمن إحقاق الحقوق، ورفع الغبن عن الزملاء المهندسين.

ووعد السيد فائق، بدراسة طلب اشراك ممثلا للنقابة باللجان التحقيقية وفق المادة (33) من قانون النقابة.

كما استعراض السيد النقيب واقع المكاتب الاستشارية غير المرخصة والمجازة من النقابة، ووعد سيادته بمتابعة الموضوع واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين والمتجاوزين وحماية المهنة الهندسية وحقوق المهندسين من الدخلاء والطارئين على المهنة.